وزير العمل اللبناني: أطراف الإنتاج هم الدرع الواقي للأمة

 كميل أبو سليمان وزير العمل اللبناني،
كميل أبو سليمان وزير العمل اللبناني،

أكد كميل أبو سليمان وزير العمل اللبناني، ورئيس الدورة الـ46 لمؤتمر العمل العربي، التي تعقد بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن أطراف الإنتاج الثلاثة يمثلون الدرع الواقي للأمة العربية لدعمهم المستمر وجهودهم المتواصلة في خدمة قضايا العمال.

جاء ذلك في كلمته بحضور 16 وزير عمل عربي، ومحمد سعفان وزير القوى العاملة، وأحمد أبو الغيط أمين عام جَامِعَة الدول العربيَّة، ومريم العقيل رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية، ووزير الدولة للشئون الاقتصادية بدولة الكويت، وفايز المطيري مُدير عام مُنَظَّمَة العَمَل العَرَبيَّة، ورُؤسَاء وأعضَاء الوفُود العَرَبيَّة.

وأضاف "أبو سليمان"، أن المستجدات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تحدث على المستوى العربي، تفرض تحديات هي من صميم اختصاص منظمة العمل العربية، حيث تتطلب تعزيز التعاون في إطار جاد من الحوار المجتمعي على المستويين العربي والوطني.

وقال الوزير اللبناني: "هذه التحديات تتطلب الأخذ بزمام المبادرة ووحدة الصف والتكامل بين الدول العربية لتحقيق التنمية الشاملة ومواجهة التحديات نحو غد أفضل، تسود فيه روح التعاون برؤية شاملة متكاملة تحفظ حقوق جميع الأطراف".

وقدم الوزير اللبناني تحياته للشعب الفلسطيني الباسل على صموده، مؤكدًا تقديم كل الدعم الفاعل للشعب الفلسطيني.