عبد العال: المشاركة فى الاستفتاء واجب وطني سواء بالموافقة أو الرفض

 على عبد العال
على عبد العال

نبه الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، على نواب البرلمان بضرورة حضور جلسة البرلمان المقرر عقدها بعد غد الثلاثاء منذ الصباح الباكر، وذلك حتى يتمكن البرلمان من مناقشة ولإقرار التعديلات الدستوريه، تمهيدًا لطرحها للاستفتاء.


وأكد «عبد العال» خلال الجلسة البرلمانية اليوم الأحد، أن اللجنة التشريعية ستنتهي من تقريرها والتصويت عليها مساء اليوم الأحد، عقب انتهاء الجلسة العامة المنعقدة الآن، مشيرًا إلى أنه تم إتاحة الفرصة للجميع للتعبير عن وجهة نظره بكل حرية مثلما تم بجلسات الحوار المجتمعي، موضحًا أنه عقب الانتهاء يوم الثلاثاء سيعرض الأمر على الشعب المصري للإضطلاع بدوره بالاستفتاء.


وقال رئيس البرلمان خلال الجلسة العامة اليوم: علي الجميع أن يحرص علي أداء واجبه الوطني بشأن المشاركة والتصويت بالاستفتاء، وده حق من الحقوق، ولابد أن يشارك الجميع سواء كان معارض أو مؤيد.

 

يشار إلي أنه كان من المقرر أن يتم التصويت نداءا بالاسم يوم الأربعاء، بعد المناقشة يوم الثلاثاء المقبل، وأعلن الدكتور على عبد العال تقديم يوم التصويت نهائيا على تقرير اللجنة التشريعية بشأن التعديلات الدستورية ، مساء الثلاثاء المقبل، وذلك حتى يتمكن النواب من العودة لدوائرهم لاستمرار عقد المؤتمرات الخاصة بشرح التعديلات الدستورية للمواطنين