عن اللحظات الأخيرة فى حياة المشاهير.. 22 صورة تروي مأساة فنان

اللحظات الأخيرة فى حيات الفنانين
اللحظات الأخيرة فى حيات الفنانين

اللحظة الأخيرة في حياة أي إنسان تعد مأساة له وللحاضرين تلك اللحظة، التي تتحول ذكراها إلى ألم وعذاب على كل محبيه كلما مر طيفها عليهم، إلا أن تلك المأساة تتضاعف مع المشاهير وخاصة الفنانين منهم، والذين يحتفظ جماهيرهم بصورهم على الشاشات، حتى يصطدموا بأخرى في لحظات الموت.. "بوابة أخبار اليوم" تستعرض عدد من صور الفنانين في اللحظات الأخيرة من محطة الشهرة والحياة كلها.

 

محمود الجندي

تعرض الفنان القدير محمود الجندى لوعكة صحية فى الأيام الأخيرة ونقل على إثرها للمستشفى، وكان سبب الوفاة تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

صباح 

شعرت فى اللحظات الأخيرة الفنانة صباح، بضيق حاد في التنفس، فطلبت كلودا طبيبها الخاص، وحضر الطبيب إلى الفندق حيث تقيم الصبوحة وبعد أن كشف عليها طمأن كلودا إلى أنها بخير وأن قلبها سليم.
 
وكانت الصبوحة تشعر بغثيان حاد، فبقيت كلودا إلى جانبها إلى أن تحسنت حالتها ونامت فتركتها مع ممرضتها هنادي التي دخلت لتطمئن عليها عند الثالثة فجرا، فاكتشفت أن الصبوحة رحلت.

فريد شوقي

أما الفنان الراحل فريد شوقي فقال فى لحظاتة الأخيرة إنه بخير وأن شائعات موته ليست صحيحة وأنه يتمتع بعمر الخمسين سنة، لكنه توفى فى أحد المستشفيات إثر أزمة قلبية. 

عبد الحليم 

«العندليب» حاول أن يدفع الموت بعيدا، ليقرر الأطباء المعالجون إجراء عملية الحقن السنوي لدوالي المرئ رغم سوء حالته الصحية ورفضه بشكل قاطع إجراء عملية زرع كبد، بعد أن أكد له الأطباء أن حالة الكبد سيئة جدًا، والعملية بها خطر شديد واحتمال إصابته بالنزيف بعد العملية كبير، وفي نفس اليوم سافر وغاب عن عالمنا. 

محمد فوزي

عام 1966 أصيب محمد فوزي بمرض نادر أشد من السرطان، حيث وصل وزنه إلى 37 كيلو، احتار الأطباء في مرضه حتى أطلق على مرضه في ذلك الوقت "مرض فوزي"، استمر محمد فوزي في معاناته حتى توفي 20 أكتوبر 1966.

أنور وجدي

أصابه المرض وأجرى الأطباء جراحة دقيقة، لكنها لم تفلح في إنقاذه فقد تدهورت حالته الصحية، وتأكد الأطباء أنه لا أمل في شفائه حتى بمساعدة الكلية الصناعية، مما جعله يصاب بالعمى، إلى أن توفى فى 14 مايو 1955، وعادت زوجته ليلى فوزى حزينة بجثمانه إلى القاهرة.

رياض القصبجي

«الشاويش عطية» لفظ القصبجي أنفاسه الأخيرة عن عمر 60 عاما بعد أن قضي سهرة الوداع مع عائلته، وتناول خلالها الطعمية واستمع إلى صوت أم كلثوم الذي يعشقه عبر الإذاعة، وانتهت بأن أسرته لم تجد ما يغطي تكاليف جنازته، وظل جسده مسجى في فراشه ينتظر تكاليف جنازته.

محمد كمال المصري "شرفنطح"

عاش سنوات من الوحدة والانعزال إلى أن رحل عن عالمنا في الـ25 أكتوبر 1966، ولم يعلم أحد بوفاته إلا حينما أتى موظف النقابة لتسليمه المعاش، وحين طرق بابه ولم يفتح خرج الجيران ليقولوا له «البقية فـ حياتك».. عم شرفنطح مات.

عبد الفتاح القصري

كانت نهاية القصري مأساوية للغاية، حيث أصيب بالعمى المفاجئ وهو يؤدي دورا في إحدى المسرحيات مع الفنان "إسماعيل ياسين"، جاءت نهايته في مستشفى المبرة، حيث وافته المنية في 8 مارس 1964 ولم يحضر جنازته سوى ثلاثة أفراد وأسرته فقط، والفنانة نجوى سالم.

علي الكسار

توفي بمستشفى قصر العينى يوم 15 يناير عام 1957 عن عمر ناهز الـ69 عاما بعد معاناة طويلة مع مرض سرطان البروستاتا.

أحمد زكي

توفى الفنان أحمد زكى ٢٧ مارس ٢٠٠٥، عن ٥٥ عاما، إثر صراع طويل مع مرض سرطان الرئة.

حسن فايق

توفي في 14 سبتمبر عام 1980 أثر أزمة قلبية مفاجئة.

فؤاد خليل

أصيب بشلل رباعي وجلطة في القلب وعانى طويلًا في التنقل بين المستشفيات للحصول على قرار بالعلاج على نفقة الدولة، وتوفي يوم الإثنين 9 أبريل 2012 عن عمر يناهز 72 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

 

يونس شلبي

توفي يونس شلبي في 12 نوفمبر 2007 بأزمة تنفسية حادة فى أحد المستشفيات .

سعاد حسني

توفيت إثر سقوطها من شرفة منزلها في لندن في 21 يونيو 2001، وقد أثارت حادثة وفاتها جدلًا لم يهدأ حتى الآن.

خالد صالح

توفي خالد صالح، يوم الخميس 25 سبتمبر 2014 عن عمر يناهز 50 عامًا، عقب إجراء جراحة قلب مفتوح.

إسماعيل ياسين

وافته المنية نتيجة أزمة قلبية حادة في مايو عام 1972.

عبد السلام النابلسي

لفظ أنفاسه ليلة 5 يوليو 1968، قبل وصوله إلى المستشفى ولم تجد زوجته مصاريف الجنازة، فتولى صديقه الفنان فريد الأطرش عن طريق شقيقه فؤاد الذي كان يحاول أن يخفي الخبر عن فريد، لكنه علم به من الصحف وانهار مريضا حزنا على وفاة صديق العمر.

زهرة العلا

عانت في أيامها الأخيرة من الشلل حتى توفيت في مساء يوم الأربعاء 18 ديسمبر 2013.

طلعت زين

توفى طلعت زين يوم 14 أغسطس 2011 "الموافق 14 رمضان"، بعد معاناة شديدة مع مرض سرطان كلي بالجهاز التنفسي وعلى إثر أزمة قلبية شديدة الحدة.

جميل راتب 

بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 92 عامًا، حيث أعلن التهامي هاني مدير أعماله، إنه توفي صباح اليوم في تمام الساعة 5:45 فجرًا، مشيرًا إلى أن صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر في جامع الأزهر. وأوضح أن الفنان الراحل طلب ألا يقام له عزاء.