وزيرة الصحة: تعاقدات مع أساتذة أورام لسد العجز في مستشفيات الوادي الجديد

وزيرة الصحة خلال لقائها بمحافظ الوادي الجديد
وزيرة الصحة خلال لقائها بمحافظ الوادي الجديد

استقبلت وزيرة الصحة و السكان د.هالة زايد، محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، مساء أمس السبت 13 أبريل؛ لبحث سبل دعم وتطوير المنظومة الطبية بالمحافظة.

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن الوزيرة أكدت خلال اللقاء، حرصها على تقديم كافة سبل الدعم لجميع المحافظات وخاصة الحدودية منها، مؤكدة أن الوزارة تولي أهمية بالغة لتطوير وتحسين مستوى الخدمة الطبية المقدم لمواطني محافظة الوادي الجديد.

وأشار إلى أن وزيرة الصحة، وجهت وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد د.سيدة مشرف، بسرعة التعاقد مع أساتذة من الجامعات في تخصصات "رعاية الأطفال" و"جراحة الأطفال" و"جراحة الأورام" لسد العجز في هذه التخصصات بالمستشفيات العامة في الوادي الجديد، كما وافقت على إنشاء فرع للمعهد الفني الصحي بأسيوط ليكون مقره "منطقة الداخلة"، بهدف زيادة الكوادر الطبية في تخصصات "فني المعامل وفني الإحصاء، والمراقب الصحي".

وقال "مجاهد" إن وزيرة الصحة وجهت بتوفير الأساس الطبي وغير الطبي للوحدة الصحية الـ 80 في مركز باريس، كما وجهت بتكثيف القوافل العلاجية، متضمنة كافة التخصصات الطبية للمحافظة، مشددة على سرعة استكمال المرحلة الثالثة والأخيرة من تطوير مستشفى الخارجة العام، طبقا للخطة الزمنية المحددة، والمدرجة بخطة الوزارة 2019-2020 .

ومن جانبه أعرب محافظ الوادي الجديد، عن سعادته بما وجهت به وزيرة الصحة، والذي من شأنه تحسين مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى بالمحافظة، مشيدا بالمبادرات الرئاسية التي تنفذها الوزارة والتي تقدم خدمة طبية ذات جودة للمواطن المصري.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم