4 طرق للتخلص من الانتفاخ سريعا

4 طرق للتخلص من الانتفاخ سريعا
4 طرق للتخلص من الانتفاخ سريعا

كشفت صحيفة "صن" البريطانية أن خبراء تغذية بريطانيون أكدوا أن هناك 4 عادات صحية يمكن اتباعها للتخلص من مشاكل البطن والانتفاخ يمكن لتلك العادات حل مشكلات الانتفاخ سريعا.    


1-    توقف عن مضغ العلكة


رغم أن مضغ العلكة يجعل رائحة أنفاسك جيدة ويشغلك عن الشعور بالجوع فإن عادة مضغ العلكة لها جوانب سلبية على المعدة لأنها قد تؤدي إلى زيادة إفرازات المعدة.

 

فعندما تمضغ العلكة، فإنها ترسل إشارة إلى المعدة لتتوقع الحصول على طعام ويبدأ الجهاز الهضمي ضخ إفرازاته ولكن بعد ذلك لا يجد شيئا يهضمه، ما يؤثر سلبا على الأمعاء.

 

 وقد يؤدي مضغ العلكة أيضا إلى إدخال الكثير من الهواء الزائد إلى الجسم، ما يزيد من فرص التعرض للانتفاخ.


2 - التخلص من غسول الفم


الخبراء نصحوا بالتوقف عن استخدام غسول الفم لأنه قد سيؤثر سلبا على توازن البكتيريا في الفم والأمعاء، ما يساعد على حدوث الانتفاخ.


3- تناول الفاكهة بدلا من عصيرها


قد يبدو أن عصير الفاكهة هو أسهل طريق للحصول على فوائدها، ولكن عندما نقوم بعصر الفاكهة، فإننا نتخلص من جميع محتوياتها من الألياف تقريبا التي تحتاج إليها بكتيريا الأمعاء النافعة، بينما نتناول كمية أكبر من السكر مما نحتاج إليه، والسكر ليس مفيدا للأمعاء.

 

٤- اترك بعض الوقت بين تناول الوجبات


من المهم إعطاء معدتك وقتا للراحة، وترك فترات راحة أطول بين الوجبات ما يساعد المعدة، ووفقا للخبراء، تستغرق المعدة نحو ١٢ ساعة لهضم صحي، ونصح الخبراء بتأجيل وجبة الإفطار عدة مرات في الأسبوع ومعرفة هل ساعد ذلك على تقليل آلام الانتفاخ.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم