فيديو| شاهد أبرز أحداث السبت بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث السبت 13 أبريل، والتي كان أبرزها، مجلس الوزراء: تطبيق جديد على الموبايل لتسجيل الشكاوى ومتابعتها، وزارة الهجرة تتدخل لإنهاء أزمة١٢٠ طالبًا مصريا على الحدود المصرية السودانية، الأرصاد الجوية: طقس الأحد يشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، تعزيزات أمنية مكثفة بمحيط «برج العرب» استعدادا لمباراة الأهلي وصن داونز، تراجع أسعار الذهب المحلية وعيار 21 يفقد جنيهان من قيمته، تأجيل محاكمة «حمادة السيد» و43 آخرين بـ«ولاية سيناء» لـ 27 إبريل، رئيس المجلس العسكري السوداني يعلن إلغاء حظر التجوال وإطلاق سراح المعتقلين، اليوم «أنغام» تحيي حفلًا فنيًا ضخمًا فى السعودية، اكتشاف منظومة تجسس إلكتروني نادرة مجهولة المصدر. 


أخبار مصر

مجلس الوزراء: تطبيق جديد على الموبايل لتسجيل الشكاوى ومتابعتها

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم، مع الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، لمتابعة الجهود المبذولة من أجل التعامل مع شكاوى المواطنين خلال الربع الأول من العام الجاري، للعمل على إيجاد الحلول السريعة لها، كما تم استعراض جهود بناء وتطوير تطبيق الهاتف المحمول "في خدمتك" للتعامل مع شكاوى المواطنين.


وزارة الهجرة تتدخل لإنهاء أزمة١٢٠ طالبًا مصريا على الحدود المصرية السودانية

نجحت جهود وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتعاون مع السفارة المصرية بالخرطوم وجهات أمنية سيادية، في إنهاء إجراءات ١٢٠ طالبًا وطالبة من العالقين على المعبر الحدودي ما بين مصر والسودان، بسبب الأحداث الأخيرة بالسودان.

وتواصل عدد من أسر الطلبة مع وزارة الهجرة، كما ناشد الإعلامي عمرو أديب السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لسرعة التحرك لإنقاذ الطلبة خاصةً وأن أحدهم تواصل مع البرنامج للإشارة إلى أن بعض الحالات تعاني من وضع صحي صعب.


الأرصاد الجوية: طقس الأحد يشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأحد، انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة يصل لـ 6 درجات، على شمال البلاد ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلًا.


مصر للطيران تستأنف رحلاتها من القاهرة إلى الخرطوم

استأنفت صباح اليوم، السبت، الرحلات المصرية إلى المطارات السودانية، بعد تعليقها الخميس الماضي، على خلفية الأحداث التي تشهدها السودان.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن حركة الطيران بين القاهرة والخرطوم استأنفت صباح اليوم، وغادرت رحلة مصر للطيران رقم 857 متجهة إلى مطار الخرطوم الدولي، وعلى متنها 140 راكبا، ومن المقرر أن تسير الشركة رحلتين أخرين على مدار ساعات اليوم، موضحة أن الشركة تسير 3 رحلات يوميا إلى السودان.


السكة الحديد: 25% زيادة في الإيرادات بعد مبادرة «عدم الركوب بدون تذكرة»

أعلنت هيئة السكك الحديدية، أنه في إطار تنفيذ مبادرة التصدي للركوب بدون تذكرة والتي وجه بها وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، وما استتبع هذه المبادرة من اتخاذ آليات وإجراءات خاصة بإحكام الرقابة على منافذ دخول الركاب بالمحطات وتطبيق زيادة الغرامة على الركاب المخالفين، فقد أدت هذه العوامل والإجراءات المتخذة إلى زيادة الإيرادات المحققة خلال الفترة من1/4/2019 حتى 7/4/2019.

وذكرت الهيئة، أن الإيرادات بلغت (41.7 مليون جنيه ) في حين بلغت الإيرادات في الفترة المماثلة في الشهر الماضي (من 1/3/2019 حتى 7/3/2019 (33.4مليون جنيه) لتكون الإيرادات قد زادت في الأسبوع الأول من ابريل 2019 بمقارنتها بالفترة المماثلة في مارس 2019 بمقدر(8.332.438 مليون جنيه) وهو ما يمثل زيادة مقدارها 25%.


أخبار المحافظات

الجيزة: غلق 20 عيادة تخصصية غير مرخصة ببولاق الدكرور والهرم

 تواصل محافظة الجيزة حملاتها التفتيشية على المنشآت الطبية داخل المحافظة لغلق المخالف منها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها فى إطار الدور الرقابى الذى تطبقه المحافظة.

حيث أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قراراً بغلق 20 عيادة تخصصية مخالفة بحى بولاق الدكرور والهرم لإدارتهم بدون ترخيص.


اطلاق اسم شهيدي الشرقية على مدرسة بكفر صقر

قرر محافظ الشرقية اللدكتور ممدوح غراب إطلاق اسم الشهيدين محمد خالد محمد متولى ومحمد عبد العزيز محمد على على مدرسة "السلطان خضر للتعليم الاساسى" بقرية حانوت مركز كفر صقر تخليدا لذكراهما الطاهرة، وتقديرا لما قدماه من تضحيات غالية من اجل الدفاع عن أمن واستقرار الوطن.


أخبار الرياضة

خاص| مارك فوتا: المغرب أكثر خبرة.. والـ«VAR» مطلوب لأمم إفريقيا

أكد الهولندي مارك فوتا، المدير الفني السابق لمنتخب المغرب الأولمبي، قوة حظوظ أسود الأطلس في المجموعة الرابعة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر والتي أجريت قرعتها أمس، الجمعة، عند سفح الأهرامات في حفل بهيج.

ووقع المنتخب المغربي في المجموعة الرابعة التي تضم إلى جواره منتخبات ناميبيا وجنوب إفريقيا وكوت ديفوار، وتلعب مبارياتها على ستاد السلام بالقاهرة.


تعزيزات أمنية مكثفة بمحيط «برج العرب» استعدادا لمباراة الأهلي وصن داونز

عززت قوات الأمن بالإسكندرية من تواجدها بمحيط استاد برج العرب؛ استعدادًا لمباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي المقررة مساء اليوم السبت في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.


زمالك 2003 يكتسح الأهلي بخماسية في بطولة الجمهورية

فاز فريق الزمالك لكرة القدم مواليد 2003، علي فريق الأهلي بخماسية نظيفة، وذلك في الجولة الثلاثين، ضمن فعاليات قمة بطولة الجمهورية للناشئين.  


أخبار الاقتصاد

تراجع أسعار الذهب المحلية وعيار 21 يفقد جنيهان من قيمته

تراجعت أسعار الذهب المحلية،  خلال تعاملات اليوم السبت 13 أبريل، بقيمة بلغت نحو جنيهان في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.


وزير المالية: ارتفاع الاستثمار الأجنبي بمصر يعكس نجاح الإصلاح الاقتصادي

التقي الدكتور محمد معيط وزير المالية، مع رؤساء ومديري كبري البنوك الاستثمارية العالمية مثل ستاندرد تشارترد، وجى بى مورجان، وميريل لينش وذلك على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، المقامة بالعاصمة الأمريكية واشنطن وشارك في اللقاء أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي.

وأكد محمد معيط، أن الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة المصرية انعكست علي أداء الموازنة العامة وعلي معدلات النمو الاقتصادي التي تستهدف الحكومة رفعها إلي ٥.٩٪ العام المالي المقبل مع تحقيق فائض أولي بالموازنة العامة للدولة بنسبة ٢٪ من الناتج المحلي.


9 فروع جديدة لبنك «عوده - مصر» خلال 2019

يعتزم بنك عوده – مصر، افتتاح 9 أفرع جديدة على مستوى الجمهورية خلال العام الجارى، وذلك فى إطار إستراتيجيته لزيادة انتشاره الجغرافى فى كافة أنحاء الجمهورية بهدف الوصول إلى شرائح مختلفة من العملاء، حيث يعتزم البنك افتتاح معظم هذه الفروع خارج القاهرة الكبرى وذلك  لتغطية عدد اكبر من المحافظات.


أخبار الحوادث

تأجيل محاكمة «حمادة السيد» و43 آخرين بـ«ولاية سيناء» لـ 27 إبريل

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكمة بطره، السبت 13 إبريل، تأجيل محاكمة حمادة السيد لاعب أسوان و43 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ«ولاية سيناء الانضمام لتنظيم داعش الإرهابى» لجلسة 27 أبريل الجارى.

 

طعن جديد من رئيس الزمالك أمام مجلس الدولة 

تنظر الدائرة الأولى فحص بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، الآن ، الطعن المقام من رئيس نادى الزمالك ، تطالب بوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري الذي يطالب بالغاء قرار المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام بوقف بث برنامج "الزمالك اليوم" وتغريم قناة المحور ٥٠ ألف جنيه.

اختصم الطعن رقم 57066 لسنة 63 قضائية علّيا ، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

 

تأجيل محاكمة 43 متهماً بـ«حادث الواحات» عسكريا لجلسة 4 مايو

قررت محكمة جنايات غرب العسكرية المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة.. تأجيل محاكمة 43 متهماً محبوسين واثنان هاربين في حادث الواحات الذي راح ضحيته 16 من قوات الأمن وإصابة 13 آخرين، فى الدعوى المقيدة برقم 975 لسنة 2018 حصر أمن دوله عليا، المقيدة بعد قرار إحالتها الي القضاء العسكرى تحت رقم 160 لسنة 2018 جنايات غرب العسكرية.. لجلسة 4 مايو المقبل وذلك لاستكمال سماع أقوال الشهود.


أخبار العالم

رئيس المجلس العسكري السوداني يعلن إلغاء حظر التجوال وإطلاق سراح المعتقلين

أعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن، إلغاء قرار فرض حظر التجوال وإطلاق سراح كل المعتقلين أثناء الاحتجاجات التي شهدتها البلاد. 

وقال البرهان، في بيان أورده التلفزيون السوداني اليوم السبت، إن الفترة الانتقالية في البلاد مدتها عامان على الأكثر.


الشرطة الجزائرية تعتقل 108 أشخاص خلال احتجاجات اليوم

قالت الشرطة الجزائرية في بيانٍ إنها اعتقلت 108 أشخاص في احتجاجات اليوم الجمعة 12 أبريل، بعد اشتباكات مع من وصفتهم بـ"مندسين" خلال الاحتجاجاجات الشعبية.

وذكرت الشرطة أن المواجهات أسفرت عن إصابة 27 شرطيًا.

 

أخبار الفن

غياب المخرج اللبناني برهان علوية عن ندوة تكريمه بمهرجان الإسماعيلية

أقامت إدارة مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، منذ قليل، ندوة فيلم «لا يكفي أن يكون الله مع الفقراء» للمخرج اللبناني برهان علوية وتحدث فيها أدارها الناقد اللبناني نديم جرجورة.

وعقب عرض الفيلم، أقيمت ندوة للحديث عنه، ولكن غاب عنها المخرج اللبنااني برهان عدوية، وتحدث نديم جرجورة عن السينما اللبنانية الذي أكد استحالة وجود سينما مستقلة في لبنان، وأن مشروع برهان علوية يسمى بالسينما البديلة ومناقشة ما حدث في لبنان وقت الستينيات فكانت مهمته كيف يحكي عن القضايا بلغة سينمائية، وأن غالبية الأفلام في هذه الفترة ليس لها علاقة بلبنان فكانت أفلام تجارية.


اليوم «أنغام» تحيي حفلًا فنيًا ضخمًا فى السعودية

تقوم الفنانة أنغام اليوم، بإحياء حفلا غنائيا ضخما فى مدينة الرياض بالسعودية، بمصاحبة المايسترو هانى فرحات، وسط حضور الآلاف من الجاليات العربية ومحبيها فى الوطن العربى.

وتقدم أنغام لجمهورها عددا من المفاجئات وأغانى ألبومها الجديد "حالة خاصة جدا" التى طرحته منذ فترة قليلة وحقق نجاح كبير.

 

أخبار التكنولوجيا

«آيفون 11» يغزو الأسواق نهاية العام بميزة استشعار جديدة

كشفت صحيفة «ذا صن» البريطانية، إن شركة "أبل" الأميركية قد تخرج عن المألوف في هاتفها الجديد "آيفون 11"، المتوقع إطلاقه نهاية العام الجاري، بتقديم ميزة غريبة حيث أن الهاتف المنتظر، سيأتي بـأجهزة لاستشعار الرائحة، حيث تقدمت «أبل» ببراءة اختراع وتنتظر المصادقة عليها.


اكتشاف منظومة تجسس إلكتروني نادرة مجهولة المصدر

نجح باحثون في كاسبرسكي لاب، في اكتشاف منظومة متطورة للتجسس الإلكتروني، مجهولة المصدر ودون معرفة الجهة التي تقف وراءها.

وبحسب ما أفاد الباحثون، فإن المنظومة تضم نحو 80 وحدة خبيثة، تمتاز جميعها باللقدرة على سرقة المعلومات من قوائم انتظار تنفيذ الطباعة في الطابعات، والحصول على الملفات الموجودة على أداة تخزين المحمولة "الفلاشة".

وأظهر تحليل البرمجيات الخبيثة، الذي أجراه الباحثون أن النظام الأساسي الذي تعتمد عليه تلك المنظومة قد تمّ تطويره واستخدامه على الأقل خلال السنوات الخمس الماضية، بعدما وُجد أن أقدم عينة من هذه البرمجيات الخبيثة النادرة تعود إلى أبريل من العام 2013.