«التعليم» تختتم فعاليات مشروع ألعاب المضرب.. وتعلن المحافظات الفائزة

«التعليم» تختتم فعاليات مشروع ألعاب المضرب.. وتعلن المحافظات الفائزة
«التعليم» تختتم فعاليات مشروع ألعاب المضرب.. وتعلن المحافظات الفائزة

اختتمت فعاليات مشروع ألعاب المضرب للمدارس الرياضية والعامة على مستوى الجمهورية، والتي أقيمت في الفترة من 9 إلى 11 أبريل 2019، تحت شعار "معاً نبني الوطن.. أنزل .. شارك.. صوتك أمانة"، بحضور لفيف من قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الشباب والرياضة.

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء عادل الغصبان محافظ بورسعيد، بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الشباب والرياضة.

وقالت الدكتورة منى يحيي، مدير عام تنمية مادة التربية الرياضية والعسكرية بوزارة التربية والتعليم، إن المشروع يهدف إلى رفع معدلات الأداء البدني والصحي والترويحي، وتنمية المهارات الشخصية والذاتية للطلاب، وزيادة الترابط والتواصل المجتمعي بين طلاب المدارس وترسيخ الوعي بأهمية المشاركة البناءة في بناء وتنمية واستقرار الوطن.

وأضافت أن البطولة اتسمت بقوة الأداء التنافسي والمستوي المهاري والفني العالي للاعبين المشاركين وعددهم 220 طالبا وطالبة في ألعاب كرة تنس الطاولة وكرة السرعة وكرة الريشة الطائرة من 14 محافظة.

وحصلت محافظة الإسكندرية على المركز الأول للبنين والبنات في تنس الطاولة، ومحافظة أسيوط على المركز الثاني للبنين والبنات، كما حصلت محافظة الفيوم علي المركز الأول للبنين في كرة السرعة والمركز الثاني للبنات وحصلت محافظة الأقصر على المركز الثاني للبنين، أما في مسابقات كرة الريشة حصلت محافظة القاهرة علي المركز الأول والثاني للبنات، وحصلت محافظة الفيوم على المركز الأول للبنين، وحصلت محافظة الإسكندرية على المركز الثاني للبنين، وتم تكريم الفائزين بالجوائز العينية والمادية.