بفضل تخفيضات ضريبية..

انخفاض مبيعات السيارات الصينية بأقل وتيرة في 7 أشهر

 السيارات الصينية
السيارات الصينية

 أظهرت بيانات أن مبيعات السيارات الصينية تراجعت مرة أخرى في مارس آذار لكن وتيرة التراجع كانت الأقل في سبعة أشهر فيما خفضت شركات صناعة السيارات أسعار البيع بالتجزئة لتعزيز القطاع بعد أن أجرت بكين تخفيضات ضريبية لتحفيز المستهلكين على الإنفاق.

وقالت رابطة مصنعي السيارات الصينية اليوم الجمعة، إن المبيعات هبطت 5.2 في المئة مقارنة مع مستواها قبل عام لتصل إلى 2.52 مليون سيارة، وهو تاسع انخفاض شهري على التوالي في أكبر سوق للسيارات في العالم، لكن هذا الانخفاض كان الأدنى منذ أغسطس 2018.

وقال شو هايدونغ مساعد الأمين العام للرابطة وهي الأكبر في قطاع السيارات بالبلاد "شهدنا تعافيا أفضل في مارس، ونشعر بالتفاؤل ونتمنى أن نشهد نقطة تحول بحلول يوليو  أو أغسطس.

وأضاف، أن من المتوقع أن يساعد خفض ضريبة القيمة المضافة في إعطاء دفعة لمبيعات السيارات، وتابع: "خفض ضريبة القيمة المضافة يمكن أن يعزز الإنتاج والتوظيف ومن ثم فإن تطبيق السياسة بشكل فعال قد يؤدي إلى انتعاش السوق".

وخفضت الصين ضريبة القيمة المضافة لقطاع الصناعات التحويلية إلى من 16 بالمئة إلى 13 بالمئة، وهو ما يشجع بعض مصنعي السيارات مثل بي.إم.دبليو ومرسيدس-بنز على خفض الأسعار.

وقالت رابطة مصنعي السيارات الصينية اليوم الجمعة إن المبيعات هبطت 5.2 في المائة مقارنة مع مستواها قبل عام لتصل إلى 2.52 مليون سيارة، وهو تاسع انخفاض شهري على التوالي في أكبر سوق للسيارات في العالم، لكن هذا الانخفاض كان الأدنى منذ أغسطس 2018.

وقال شو هايدونغ مساعد الأمين العام للرابطة وهي الأكبر في قطاع السيارات بالبلاد: "شهدنا تعافيا أفضل في مارس، ونشعر بالتفاؤل ونتمنى أن نشهد نقطة تحول بحلول يوليو  أو أغسطس، ومن المتوقع أن يساعد خفض ضريبة القيمة المضافة في إعطاء دفعة لمبيعات السيارات"، وأضاف: "خفض ضريبة القيمة المضافة يمكن أن يعزز الإنتاج والتوظيف ومن ثم فإن تطبيق السياسة بشكل فعال قد يؤدي إلى انتعاش السوق".

وخفضت الصين ضريبة القيمة المضافة لقطاع الصناعات التحويلية إلى من 16 بالمائة إلى 13 بالمائة، وهو ما يشجع بعض مصنعي السيارات مثل بي.إم.دبليو ومرسيدس-بنز على خفض الأسعار.