محافظ أسيوط يفتتح مركز تكنولوجي ومحطة مرشحات

محافظ أسيوط في افتتاحات العيد القومي بالمحافظة
محافظ أسيوط في افتتاحات العيد القومي بالمحافظة

افتتح اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط اليوم، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمركز ومدينة ساحل سليم والذي تم إنشاؤه بتكلفة 700 ألف جنيه في إطار خطة برنامج تطوير الخدمات الحكومية وتحقيق الشفافية في التعامل لتحسين مستوى الخدمات وتقديمها للمواطنين بصورة حضارية وسريعة ... جاء ذلك خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومي وافتتاح العديد من المشروعات الخدمية في مختلف القطاعات التي تمس الحياة اليومية للمواطنين.

 

رافقه خلال الافتتاح المهندس نبيل الطيبي السكرتير المساعد للمحافظة وأعضاء مجلس النواب عن دائرة المركز والمهندس عاطف مهدى المدير التنفيذى لمشروعات الهيئة القومية بأسيوط وعلى عبد الله مدير مركز المعلومات بالمحافظة وأسامة سحيم القائم بأعمال رئيس مركز ومدينة ساحل سليم والعديد من القيادات التنفيذية والدينية والشعبية وأهالي المركز.

 

وأكد المحافظ أن الدولة لا تدخر جهدًا في تيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية من خلال خدمة الشباك الواحد مع ميكنة الخدمة إلكترونيًا في سبيل توفير الجهد وقواعد بيانات إسهامًا في تأمين الوثائق والحفاظ عليها وإتاحة قنوات متعددة أمام المواطنين لقضاء الخدمة من خلال دورة بسيطة من أي مكان للتأكيد على مكافحة الفساد والقضاء على الروتين والبيروقراطية الإدارية.

 

كما افتتح محافظ أسيوط محطة مياه المرشحات النقالي بمركز ساحل سليم والتي بلغت تكلفتها 8 مليون جنيه بطاقة 100 متر مكعب /ساعة وأعطى إشارة بدء التشغيل مشيرًا إلى استمرار العمل في عدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بجميع المراكز في ظل اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمحافظات الصعيد والتوجيه بإنشاء مشروعات وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

 

واستكمل المحافظ جولته بافتتاح مقر مبنى الحملة الميكانيكية بعد تطويره وإعادة تأهيله بتكلفة بلغت 2 مليون و740 ألف جنيه وذلك في إطار تحسن منظومة العمل وتحقيق الاستغلال الأمثل لكل المعدات والحفاظ على المال العام، مؤكدًا على أهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به الحملات الميكانيكية بما تحتويه من معدات وآلات تستخدم في رفع كفاءة القطاعات الحيوية والنهوض بالخدمات والمرافق الأساسية بالقرى والمراكز.

 

جدير بالذكر أن العيد القومي لمحافظة أسيوط يوافق 18 أبريل من كل عام وهي ذكري تصدي أهالي قرية بني عدي التابعة لمركز منفلوط للحملة الفرنسية عام 1799م.