تأكيدًا لانفراد «بوابة أخبار اليوم».. «كاف» يطيح بالسكرتير العام المصري

عمرو مصطفى فهمي
عمرو مصطفى فهمي

في تأكيد لانفراد "بوابة أخبار اليوم" بتاريخ 16 مارس الماضي، أعلنت القناة الرياضية المغربية تعيين المغربي معاذ حجي سكرتيرًا عامًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بشكل رسمي بدلاً من المصري عمرو فهمي.

وقالت القناة الرياضية المغربية اليوم، الخميس، أن الاجتماع المنعقد الآن للجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، برئاسة الملغاشي أحمد أحمد، أسفر عن تعيين معاذ حجي في منصب السكرتير العام.

انفراد بوابة أخبار اليوم يتحقق

كانت "بوابة أخبار اليوم"، انفردت بتاريخ السبت 16 مارس 2019، بخبر تقليص صلاحيات عمرو فهمي، السكرتير العام لـ"كاف"، بعد استحداث أحمد أحمد لمنصب جديد عين فيه المغربي معاذ حجي، مدير إدارة المنتخبات السابق بالاتحاد المغربي لكرة القدم، ونقل له صلاحيات السكرتير العام.

اضغط هنا: حجي يسيطر على «كاف» في غياب «إجباري» لعمرو فهمي

واستحدث أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي، منصب منسق القطاع الإداري وعين فيه «حجي» قبل شهرين لكي يكون حلقة الوصل بين مختلف الإدارات التنفيذية في «كاف» وبين القيادات المتمثلة في الرئيس ونوابه، وهو المنصب الذي همش دور السكرتير العام وجعله معزولاً داخل الاتحاد.

غياب إجباري لـ عمرو فهمي

وحصل عمرو فهمي على إجازة مرضية من عمله في منصب السكرتير العام للاتحاد الإفريقي، بعد تعيين «حجي» وسافر إلى أوروبا لظروف خاصة.  

 

وبدأ «حجي» السيطرة على مختلف إدارات «كاف» بعد أن أصبح المسئول الأول عن التنسيق بين الإدارات المختلفة، وعلى اتصال مباشر بالرئيس أحمد أحمد ونائبه المغربي فوزي لقجع الذي يدعمه بشدة في مهمته الجديدة.

 

ويشير البند الذي وضعه أحمد أحمد للمناقشة اليوم، الخميس، في اجتماع الكاف إلى إمكانية حدوث تغييرات جديدة في الهيكل الإداري للاتحاد الإفريقي، وهو ما يرجح كفة توسيع صلاحيات المغربي «حجي» على حساب السكرتير العام، وهو المنصب الذي ارتبط بمصر كونها دولة المقر منذ إنشائه.