رئيس التجارة الداخلية يستعرض تفاصيل تطوير السجل التجاري

دكتور إبراهيم العشماوي رئيس جهاز التجارة الداخلية
دكتور إبراهيم العشماوي رئيس جهاز التجارة الداخلية

عرض دكتور إبراهيم العشماوي رئيس جهاز التجارة الداخلية، جهود تطوير البنية المعلوماتية لمكاتب السجل التجاري وتطوير أداءها.

وأشار خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر جهاز التجارة الداخلية؛ إلى أنه تم تحقيق الربط لعدد 94 مكتب سجل تجاري، وتفعيل الخدمات المركزية بنحو 90 مكتباً، وتهيئة الربط الشبكي بمكتبين بالسويس والمنيا مع بدء التفعيل لاستقبال الجمهور، كما جار الربط شبكياً لمكتبين للسجل التُجاري بالعريش وشلاتين.

وأضاف أنه سوف يحدث دمج لعدد من مكاتب السجل التجاري وإتاحة خدمة تجديد السجل التجاري من جميع المكاتب على مستوي المحافظات ولا يستدعي نقل الأشخاص من محافظة الي أخري كما قمنا بتسجيل ٤.٥مليون سجل تجاري منهم ٧٠٠ألف غير عامل.

وفيما يخص العلامات التجارية قال عشماوي: "بدءنا في تسجيل طلبات التسجيل على مستوي الجمهورية وكذلك نعمل على تخفيف التزاحم كما نعمل حاليا على العلامات التجارية ومن المتوقع نهاية الأرشفة الكاملة قبل نهاية العام الحالي".

وأضاف عشماوي، أنه تم الربط مع الجهات الخارجية مثل موانئ دمياط، الاسكندرية، البحر الأحمر، ومصلحة الضرائب، واتحاد الصناعات، والهيئة العامة للاستثمار ووزارة الصحة .

وعرض العشماوي، خطوات تطبيق الرقم القومي للمنشأة الاقتصادية، لافتاً إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تكوين قاعدة بيانات دقيقة ومحدثة عن النشاط التجاري والتي تحقق أهداف استخراج التقارير والمؤشرات التي تدعم متخذ القرار، وتحقيق إمكانية الربط مع الجهات الأخرى، وتوفير خدمات استعلام دقيقة عن المنشآت التجارية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لوزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، الإعلان عن تفاصيل تطوير السجل التجاري بمقر الجهاز.