«معلمي السويس» تنظم مؤتمرًا للحث على المشاركة في التعديلات الدستورية

مئات المعلمين في مؤتمر المشاركة في الاستتاء على الدستور
مئات المعلمين في مؤتمر المشاركة في الاستتاء على الدستور

نظمت نقابة المعملين بمحافظة السويس، مؤتمرًا بمسرح مديرية التربية والتعليم لحث العاملين على المشاركة في التعديلات الدستورية في الفترة من 22 إلى 24 أبريل الجاري، وذلك بعنوان " انزل شارك صوتك أمانة".

 

وقال مجدي حسين، وكيل أول نقابة المحامين في السويس، إن التعديلات التي جرت على بعض المواد تأتي جميعها في الصالح العام، وليس لمصلحة شخص أو مجموعة كما يظن البعض، و‘نما تستهدف تحقيق مزيد من الاستقرار والتنمية الاقتصادية بما يتماشى مع الخطط الخمسية للدولة.

 

وأشار إلى أن المنتمين للجماعة الإرهابية، يروجوا أكاذيب وشائعات الهدف منها ‘فساد الحياة السياسية في مصر، والدعوة لمقاطعة الاستفتاء، لكن دعواهم الباطلة لن تنال من عقول المصريين الواعية.

 

وتحدث وكيل أول نقابة المحامين، عن بعض المواد التي جرى تعديلها، وخص بالحديث مدة الرئاسة، وأعتبر أن زيادة المدة الرئاسية من 4 إلى 6 سنوات هو أمر ضروري لتحقيق الخطة التنمية التي وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

واستطرد أن مدة الأربع سنوات غير كافية لتحقيق برنامج التنمية الذي وضعه الرئيس، ولفت إلى المضي قدما في مشاريع التنمية يقتضي أن تكون فترة الرئيس أطول.

 

شهد المؤتمر سلمى الشاعر مدير تعليم السويس، ورمضان أبو الحسن نقيب المعلمين السابق ورئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، مئات المعلمين والعاملين بالتربية والتعليم.