البنك الدولى يشيد بمبادرة الرئيس ووضع أولوية للنهوض بالصحة والتعليم

د. سحر نصر و د. طارق شوقي
د. سحر نصر و د. طارق شوقي

عقد وزيرا الاستثمار والتعاون الدولى د. سحر نصر، والتربية والتعليم والتعليم الفنى، د. طارق شوقي اجتماعين مع كلا من خايمي سافيدرا تشاندوفي، رئيس قطاع الممارسات العالمية للتعليم بمجموعة البنك الدولي، و "مارينا ويس"، المدير الإقليمي للبنك في مصر

حيث تم استعراض تطورات مشروع تطوير التعليم الأساسي ومناقشة كافة التفاصيل المتعلقة بالإسراع بمعدلات التنفيذ من خلال التعاون المشترك بين مصر والبنك الدولي.

واتفقت مصر والبنك الدولى على عدد من الإجراءات التنفيذية خلال الفترة القصيرة المقبلة بما يعمل على تحقيق مستهدفات المشروع بناء على رؤية مصر وأولويات التطوير التي تضعها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وأشاد مسؤولى البنك الدولى، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى الاستثمار فى العنصر البشرى خاصة فى مجالى التعليم والصحة، حيث حرص البنك على دعمهما بقيمة 1.03 مليار دولار.

وأشارت الدكتورة سحر نصر، إلى التنسيق مع وزارة التربية والتعليم والمؤسسات الدولية من اجل تطوير قطاع التعليم اتساقا مع رؤية السيد الرئيس في التركيز على مجالات التعليم والصحة من اجل الاستثمار في رأس المال البشري

وأكد الدكتور طارق شوقى، أهمية التنسيق بهدف وضع خطط تنفيذية واقعية تتسق مع ما تستهدف الوزارة تنفيذه والتحرك السريع على الأرض.