بالصور.. افتتاح معرض البادية بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان

معرض البادية بكلية الفنون الجميلة
معرض البادية بكلية الفنون الجميلة

افتتح د.ماجد نجم رئيس جامعة حلوان معرض البادية بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، اليوم الخميس، وذلك ايمانا بالدور الحيوي والهام لكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان وتأكيدا على دورها الريادي في نشر الوعي الفني والعلمي، ودعما للمواهب الفنية نظمت الكلية معرض "البادية" تحت رعاية د.ماجد نجم رئيس الجامعة.

وأشار د.ماجد نجم أن جامعة حلوان تهتم بشكل كبير بتنظيم المعارض الفنية لما لها من دور كبير في توجيه طاقات الشباب للأنشطة التي تثري الوجدان والروح، وتضيف حس جمالي وفني كبير، مضيفاً أن مجال الفنون هو أحد المجالات التي تميز جامعة حلوان عن باقي الجامعات، لما تحتويه الجامعة من كوادر نادرة في هذا التخصص الفريد.

ويعبر المعرض عن المعالجات التشكيلية لبيئة البادية وهى المنطقة التى تفصل بين الصحراء والأراضي الزراعية، بما تحويه من عناصر فطرية متميزة عبر عنها الفنان بمجموعة من الأعمال الفنية عالج فيها العناصر بخامة الخزف المجلز والزجاج المنصهر والوان السيراميك والموزايك من خلال ستة عشر عملا فنيا.

وقد افتتح فعاليات المعرض د.أشرف رضا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع نائبا عن د.السيد إبراهيم قنديل القائم بعمل عميد الكلية بحضور لفيف من أساتذة الكلية والطلاب.