تعرف على أول مدينة «نباتية» فى العالم وتحظر بيع اللحوم والبيض

 مدينة نباتية
مدينة نباتية

هناك دول لها  عاداتها وتقاليدها وأيضا أعرافها، والتى لابد أن تتفق إلى حد كبير مع المعتقدات الدينية لدى هذا البلد، وربما يتطابق ذلك مع مدينة باليتانا الجبلية، الموجودة بالهند، والتى أصبحت رسميا أول مدينة نباتية فى العالم حيث أن ملايين النباتيين يتواجدون حول العالم، ولكن للمرة الأولى تُصنف مدينة بأنها "نباتية"، وذلك للعديد من الأسباب، حيث يتم حظر بيع اللحوم والبيض، وكذلك ذبح الحيوانات.

 

وكشف موقع «فيغان نيوز» أن باليتانا الجبلية  في الهند أصبحت أول مدينة نباتية في العالم، حيث يتم حظر بيع اللحوم والبيض فيها، كما يمنع ذبح الحيوانات والتى تضم هذه المدينة وفقاً  أكثر من 900 معبد، وتعتبر من أقدس الأماكن لأتباع الديانة اليانية.

 

ويعرف عن أتباعها بميلهم إلى اللاعنف وهم ضد استهلاك اللحوم والبيض، ولكن يُسمح باستهلاك الألبان، وقرر ما يقرب من 200 من رهبان جاين أنهم يفضلون الموت بدلاً من الاستمرار في تحمل ذبح الحيوانات واستهلاكها في أي مكان في المدينة وقد أضربوا عن الطعام في يونيو 2014، مهددين بتجويع أنفسهم حتى الموت إلا إذا أعلنت الحكومة الهندية المدينة منطقة خالية من اللحوم، فاضطرت للاستجابة لهم.

 

وتحتوى  مدينة «باليتانا» على أكثر من 900 معبد، وهى أحد أقدس الأماكن لأتباع الديانة "اليانية"، حيث يبالغ متبعو هذه الديانة فى عدم الاضرار بأى كائنات، حتى أنهم يمشون بعناية من عدم التسبب فى أى ضرر للحشرات وتعتبرمدينة  "اليانية" ضد استهلاك اللحوم والبيض، ولكن يُسمح باستهلاك منتجات الألبان، رغم الضرر الذى يقع على الحيوانات .

 

ويذكر أن قرارات حظر ذبح الحيوانات بالمدينة، أثارا استياء الأغلبية المسلمة فى هذه البلدة، نظرا لتناولهم هذه الأطعمة واللحوم المذبوحة، مؤكدين أن للجميع الحرية فى تناول ما يشاء، ولا يجب فرض أطعمة معينة على المواطنين.