«الطيران»: لا صحة لادعاءات الصحافة الأجنبية حول طائرة رحلة باريس

«الطيران»: لا صحة لادعاءات الصحافة الأجنبية حول طائرة رحلة باريس
«الطيران»: لا صحة لادعاءات الصحافة الأجنبية حول طائرة رحلة باريس

أكد مصدر مسئول بوزارة الطيران المدني، عدم صحة الادعاءات التي نشرتها بعض الصحف الأجنبية جملة وتفصيلا نقلا عن صحيفة فرنسية، حول وجود قصور من جانب شركة مصر للطيران في التعامل الفني مع الطائرة "إيرباص A320-200"، رحلة باريس رقم "MS804". 

 

وأوضح المصدر، أن أعمال التأمين الفني لطائرات مصر للطيران وعمليات الصيانة، تتم طبقا للمعايير الدولية المعتمدة من منظمات الطيران المدني الدولية.

 

وأضاف، أن شركة مصر للطيران للصيانة حاصلة على اعتماد وكالة سلامة الطيران الأوروبية "EASA Part 145"، وكذلك اعتماد وكالة الطيران الفيدرالية الأمريكية "FAA" في مجال صيانة وعمرة الطائرات، وهما أهم الاعتمادات الدولية في هذا المجال وأكثرها دقة فيما يخص جودة الجوانب الفنية، ويتم إجراء مراجعات دورية على مدار العام من قبل هذه الجهات على جميع أنشطة وأعمال شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية سواء في جميع المطارات داخل مصر أو خارجها في جميع محطات مصر للطيران الخارجية، مشيرا إلى أن جميع الأعمال تتم طبقا للمعايير والتشريعات الملزمة ودون تسجيل أية ملاحظات فنية، بالإضافة إلى حصول الشركة على اعتماد العديد من سلطات الطيران المدني لمختلف الدول الأوروبية والإفريقية والعربية.

وتابع: "أهلت هذه الاعتمادات شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية لتقديم خدماتها الفنية المختلفة من صيانة وعمرة الطائرات ومحركاتها وأجزائها ووحداتها لأكثر من 157 عميلاً من مختلف شركات الطيران الأجنبية والعربية والمصرية.

ويعد أسطول شركة مصر للطيران، من أحدث أساطيل المنطقة، من حيث متوسط عمر الطائرات في ضوء خطة تحديث وتطوير الأسطول المستمرة، كما تضع الشركة إجراءات السلامة الجوية التي تضمن سلامة عملائها والركب الطائر والطائرة في مقدمة أولوياتها، ولا تتهاون في تنفيذ أي تعليمات دولية تعزز من هذه الإجراءات.


وأكد المصدر، أن جميع الطائرات التابعة للدول غير الأوروبية ومن بينها الطائرات المصرية تخضع لنظام تفتيش مفاجئ ومتكرر وغاية في الدقة تحت عنوان "(Safety of Foreign Aircraft (SAFA" بكافة المطارات الأوروبية، وكذا الأطقم الفنية المرتبطة بتشغيل وصيانة تلك الطائرات كالركب الطائر ومهندسي الصيانة ويشمل التفتيش الفحص الفني وجميع أوراق واعتمادات الطائرة وأفراد الركب الطائر على متنها.

وأشار المصدر، إلى أن الطائرة "إيرباص A320-200" التي سقطت في رحلتها "MS804" لم يسجل نظام تطبيق متابعة الأعطال الفنية للطائرة "Air Man"، سواء المستخدم بمصر للطيران أو المتصل بشركة "إيرباص" الفرنسية المصنعة للطائرة، أية مشكلات فنية خلال آخر رحلات قامت بها الطائرة قبل وقوع الحادث، وهذا ينفي تماما ما تم نشره بواسطة الصحيفة الفرنسية.