6 أسلحة تحقق «ريمونتادا تاريخية».. هكذا يتخطى الأهلي موقعة «صن داونز»

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

وضع النادي الأهلي نفسه في مأزق كبير، وذلك بعد خسارته الثقيلة من صن داونز الجنوب إفريقي بخماسية نظيفة، في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا.

ولكن كرة القدم لا تعرف المستحيل ولا تعترف إلا بالعطاء داخل الملعب، وفي إطار ذلك يستعد الأهلي بكل قوة لمباراة العودة التي ستقام السبت المقبل على استاد برج العرب، لرد اعتباره والثأر من هزيمته الكبيرة في مباراة الذهاب.


ونرصد خلال التقرير التالي العوامل التي لو استغلها "المارد الأحمر" لوصل إلى هدفه المنشود:


1- الجمهور:

من أهم العوامل لتحقيق الفوز على صن داونز هو عامل الجمهور، الذي يعد اللاعب رقم 1 في الشد من أزر الفريق وتشجيعه طوال المباراة لتحقيق هدفه.

وكان الأهلي، قد أرسل خطابًا رسميًا إلى وزير الداخلية يطالب بالسعة الكاملة لملعب المباراة، وذلك لمساندة فريق الأهلي في هذه المهمة التي يحتاج فيها جماهيره، ووافقت الجهات الأمنية على حضور 30 ألف مشجع، في مباراة الأهلي وصن داونز، المقامة على استاد برج العرب في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.



2- إحراز هدف مبكر:

لابد من تركيز لاعبي الأهلي على إحراز هدف مبكر في مرمى صن داونز لإعطاء دفعة معنوية هائلة تمكنهم من إحراز المزيد من الأهداف، وأيضًا إحداث حالة من التوتر والارتباك في صفوف صن داونز بسبب استقبال مرماهم لهدف مبكر.


3- التأمين الدفاعي:

يقظة أبناء "القلعة الحمراء" طوال المباراة وخاصة حارس المرمى والمدافعين لها عامل مؤثر في تلك المباراة، وكذلك ارتداد اللاعبين في حالة فقد الكرة لإفساد الهجمات المرتدة للمنافس، وعدم تمكين لاعبي صن داونز من تسجيل هدف يربك حسابات الأهلي تماما، ويقرب صن داونز أكثر من الفوز بالمباراة.

4- اللعب بخطة هجومية:

قد يلجأ مارتن لاسارتي مدرب الأهلي إلى اللعب بـ"رأسي حربة" من بداية المباراة لزيادة الفاعلية الهجومية واستغلال أي فرصة أمام مرمى المنافس وفك التكتل الدفاعي المتوقع من صن داونز.

ويتطلب ذلك مشاركة ظهيري الجنب محمد هاني وعلي معلول بكل قوة في صنع الكرات العرضية للمهاجمين، وكذلك صناع اللعب تحت رأسي الحربة رمضان صبحي وناصر ماهر وجونيور أجايي.


5- روح الفانلة الحمراء:

دائما ما يقاتل لاعبو الأهلي في مبارياتهم حتى الرمق الأخير من عمر أي لقاء، سواء كانت المباراة على أرضهم أو خارج الديار، وهو ما أطلق عليه الكثيرون "روح الفانلة الحمراء" التي دائما وأبدا ما تظهر في المباريات الصعبة، فنجد الأهلي يحقق هدفًا قاتلاً في الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء، كما فعلها من قبل أمام سيوى سبورت بإحراز عماد متعب هدف الفوز في الدقيقة 91، ليحقق الأهلي أول بطولة كونفدرالية للأندية المصرية، وهذه الروح هي ما نحتاجها بشدة في المباراة المصيرية أمام صن داونز.


6- هدوء الأعصاب:
لابد أن يتحلى لاعبو الأهلي بهدوء الأعصاب، وعدم الانصياع لاستفزازات الفريق المنافس، حتى لا يفقدوا تركيزهم، كما أن الخبرات الإفريقية الموجودة لدى لاعبي الأهلي ستمكنهم من ذلك.