وزير الشباب والسفير السعودي يكرمان نجوم الرياضة والفن ١٦ إبريل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يكرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والسفير أسامة بن أحمد نقلى السفير السعودي بالقاهرة عدد كبير من نجوم الرياضة والفن ورموز المجتمع وذلك خلال احتفالية مركز "فيزيك" للعلاج الطبيعي والتأهيل الرياضي وذلك يوم 16 إبريل الجاري بمناسبة التعاون المصري السعودي، في مجال السياحة العلاجية والتأهيل الرياضي. 

 

ويهدف المركز على تشجيع السياحة العلاجية بين مصر والسعودية عن طريق تكامل المركزين في البلدين، وزيادة الاستثمار في مصر. 

 

ومن جانبه أكد الدكتور رفيق رضوان مدير الاحتفالية أن المركز يسعي لتقديم خدمة العلاج الطبيعي والاستثمار والتأهيل الرياضي في مصر من أجل تفعيل دوره في الخدمة المجتمعية اتجاه الشعب المصري والمواطن المصري. كما أوضح أن المركز يتطلع إلى تنمية الاستثمار بهدف تنشيط السياحة العلاجية، وذلك باعتبار مصر جذابة للاستثمار لما تحتويه من مزارات سياحية وأجواء جيده تُلبي رغبات معظم الخليجيين القادمين إلى القاهرة بالإضافة إلى الفروقات في الجوانب المادية، وتعتبر هذه ميزة للمريض السعودي خاصة وأنها قد تكون عامل جذب لقضاء رحلة سياحية بجانب العلاج في مصر. 

 

وقد شهد الافتتاح التجريبي للمركز في مصر نجاحًا ملحوظًا حيث شهد قدوم عدد كبير من السعوديين للعلاج في مصر سواء الرياضيين أو المرضى العاديين مما ساهم في تنشيط السياحة إلى جانب إدخال العملة الصعبة.

 

 ونجح المركز في أن يستحوذ على إعجاب الرياضيين في السعودية والخليج بالإضافة لعدد كبير من اللاعبين في الأندية مثل الهلال والاتحاد والأهلي والوحدة والتعاون السعودي، كما يعتبر المركز هو الراعي الرسمي الطبي لنادي الوحدة الرياضي السعودي حاليًا.

 

 ويعتمد المركز على استراتيجية قوية تساعده في تأهيل اللاعبين بشكل يمنح أي منظومة رياضية الاستقرار التام بعيدًا عن الإصابات، فهو لا يكتفي بعلاج الإصابات فقط وإنما يًحاول أن يكتشف كل المسببات التي من الممكن أن تكون عامل أساسي في أي إصابة .