«فودة» يلتقي بالمشاركين في مهرجان «سيناء آمنة 2»

فودة يلتقي بالمشاركين في مهرجان " سيناء آمنة"
فودة يلتقي بالمشاركين في مهرجان " سيناء آمنة"

التقي اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مساء الثلاثاء، بالمشاركين في مهرجان " سيناء آمنة 2" التي نظمتها مجموعة " ايجيت رايدرز" لقيادة الدراجات النارية برعاية الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة - وزارة السياحة، وبالتعاون مع نادي السيارات واستمرت الفعاليات 5 أيام.

حيث تهدف المسيرة التي بدأت من القاهرة مرورا بدهب ثم شرم الشيخ، إلقاء الضوء على بعض المعالم السياحية في سيناء وترسيخ مفهوم السياحة الداخلية وتعزيز مفهوم الأمن، والذي تعيشه محافظة جنوب سيناء، كما أنها محاولة لتسليط الضوء على نوع مختلف من الرياضات الفردية تحتضنه أرض الفيروز.

تأتي النسخة الثانية من مهرجان "سيناء آمنة" هذا العام 2019 برعاية صندوق مكافحة الإدمان التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، شارك في المهرجان ١٠٠ دراجة نارية من القاهرة والإسكندرية، ويعد المهرجان جزءا من المسئولية المجتمعية لمجموعة راكبي الدراجات النارية في تشجيع الشباب على التغلب على ظاهرة الإدمان بممارسة الهوايات مثل ركوب الدراجات النارية والسفر، وكان المهرجان قد لاقى إقبالًا كبيرًا في نسخته الأولى في مارس ٢٠١٧. 

وأشاد المحافظ بهذا المهرجان ودوره في تنشيط السياحة وتصدير صورة ايجابية عن الأمن والأمان بجميع مدن المحافظة، كما أشاد بالدور الفعال لهذا المهرجان في تشجيع الشباب على التغلب علي ظاهرة الإدمان، ودعي المحافظ المجموعة للمشاركة في المناسبات القومية بالمحافظة والافتتاحات الكبرى لما هذا النوع من الرياضات في بث روح البهجة ولدورها الفعال في تنشيط السياحة. حضر اللقاء مع محافظ جنوب سيناء، اللواء أحمد عبدالعزيز نائبا عن مدير أمن جنوب سيناء.