فيديو| تعرف على أبرز أحداث الثلاثاء في نشرة « بوابة أخبار اليوم»

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث الثلاثاء 9 أبريل، والتي كان أبرزها، ترامب للسيسي: علاقات واشنطن ومصر في أحسن حالاتها، السيسي يلتقي وزير الخارجية الأمريكي بمقر إقامته في واشنطن، الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة غدا.. والعظمى بالقاهرة 25،  تحديد ٩٢٠ قرية لإقامة مشاريع الصرف الصحي، مطار القاهرة ينتهي من استعداد استقبال قرعة بطولة الأمم الأفريقية، عمرو نصار: 34 % زيادة في حجم التبادل التجاري بين مصر وأمريكا خلال عام 2018، الداخلية تكشف التفاصيل الكاملة لانفجار سوق بالشيخ زويد، وفاة المخرج ناجى أنجلو عن عمر 77 عامًا، الأقنعة الرقمية.. أحدث طرق الاحتيال المصرفي عبر الإنترنت.

 

أخبار مصر

الرئيس السيسي يشكر ترامب على دعمه لمصر

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب على دعوته لزيارة الولايات المتحدة، كما قدم السيسي خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه بنظيره الأمريكي ترامب، الشكر للرئيس الأمريكي  لدعمه الدائم لمصر في كافة المجالات.

وتشهد القمة بحث العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بكافة المجالات، بما يساهم  في مناقشة آخر المستجدات على الساحة الدولية والإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط، وكذلك جهود مصر في مكافحة الإرهاب والتطرف، لتحقيق الاستقرار والأمن بالمنطقة.

وتأتي زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاصمة الأمريكية واشنطن، تلبيةً لدعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات التي تجمع الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة المتبادلة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة في كافة المجالات، بما يحقق المصالح الإستراتيجية للدولتين والشعبين، فضلاً عن مواصلة المشاورات الثنائية حول القضايا الإقليمية وتطوراتها.


ترامب للسيسي: علاقات واشنطن ومصر في أحسن حالاتها

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال لقاءه نظيره المصري الرئيس عبدالفتاح السيسي في البيت الأبيض بواشنطن، إن لدى بلاده الكثير من العلاقات الوثيقة التي لم تكن موجودة من قبل مع مصر، مضيفًا أن علاقات واشنطن ومصر في أحسن حالاتها، كما أثنى على تحقيق مصر تقدمًا كبيرًا في مجال مكافحة الإرهاب.


السيسي لكبير مستشاري ترامب: ندعم أي جهد للوصول لحل عادل للقضية الفلسطينية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، وذلك بمقر إقامة بواشنطن في «بلير هاوس»، اليوم.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول التباحث حول تطورات القضية الفلسطينية وعملية السلام بمنطقة الشرق الأوسط؛ حيث أكد «كوشنر» الأهمية البالغة التي توليها بلاده للتشاور مع مصر في هذا الإطار، باعتبارها مركز ثقل لمنطقة الشرق الأوسط، ولما لديها من خبرات طويلة ومتراكمة في التعامل مع كافة الأطراف المعنية في هذا الخصوص.

من جانبه، أكد الرئيس أن مصر ستظل داعمة لأي جهد مخلص يضمن التوصل لحل عادل ودائم للقضية الفلسطينية استناداً إلى قرارات ومرجعيات الشرعية الدولية وحل الدولتين وما تضمنته المبادرة العربية، على نحو يحفظ الحقوق الأصيلة للشعب الفلسطيني، الأمر الذي من شأنه صياغة واقع جديد بمنطقة الشرق الأوسط يحقق تطلعات شعوبها في الاستقرار والبناء والتنمية والتعايش في أمن وسلام.


السيسي يلتقي وزير الخارجية الأمريكي بمقر إقامته في واشنطن

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، لقاءً مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، وذلك بمقر إقامته في واشنطن.

يذكر أن الرئيس السيسي، وصل مساء الاثنين، إلى مقر إقامته بالعاصمة الأمريكية واشنطن بقصر بلير هاوس. 

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس للعاصمة الأمريكية واشنطن، تأتي تلبيةً لدعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات التي تجمع الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة المتبادلة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة في كافة المجالات، بما يحقق المصالح الإستراتيجية للدولتين والشعبين، فضلاً عن مواصلة المشاورات الثنائية حول القضايا الإقليمية وتطوراتها.


ترامب: مصر حققت تقدمًا كبيرًا فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء 9 أبريل، إنه حقق تقدمًا كبيرًا مع مصر فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

ويزور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الولايات المتحدة اليوم ضمن جولته الخارجية التي استهلها من دولة غينيا بغرب أفريقيا، وسيعقد خلال الزيارة اجتماعًا مع نظيره الأمريكي ترامب.

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة غدا.. والعظمى بالقاهرة 25

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد طقس غدًا انخفاضا في درجات الحرارة، ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلًا.


رئيس النواب: التعديلات الدستورية تمت في إطار الانفتاح والشفافية

قال د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بأنه قد تم البدء في مشوار نظر التعديلات الدستورية منذ شهر فبراير الماضى عبر إجراءات دقيقة ومطولة، تم الالتزم فيها بالحرص الكامل على سلامة ودقة الإجراءات، والانفتاح والشفافية والإطلاع على جميع الآراء.

 

غرفة التجارة الأمريكية: مصر اختارت طريق الإصلاح والشعب انحاز للاستقرار

أشاد طارق توفيق رئيس غرفة التجارة الأمريكية بمصر بالتطورات الإقتصادية التي شهدتها مصر خلال السنوات الاربع الماضية، مشيرا إلى أن ماحدث من إصلاح اقتصادي ومشروعات عملاقة، هو انجاز ضخم وتاريخي بكل المقاييس العالمية.

وقال توفيق، إن المقارنة بين ماكان عليه الوضع الاقتصادي في مصر بعد يناير 2011 والان توضح حجم الانجاز الضخم الذي تحقق خلال الاربع سنوات الاخيرة ، مشيرا الى ماعانه الاقتصاد قبل تنفيذ برنامج الاصلاح من دعم ضخم يذهب معظمه الى غير مستحقيه وعجز متزايد في الموازنة واختلال في اسعار الصرف مع ندرة العملة وتباطؤ النمو وارتفاع البطالة ، قد تحول كل ذلك بحيث اصبح النمو يدور حول 5.5 % وتم ترشيد الدعم بجرأة ومن المأمول النزول بعجز الموازنة الى 8.7% من الناتج المحلي ، واصبح سوق الصرف حرا تماما ، وتراجعت البطالة من 14% الى 9%.

 

وزير النقل يقبل استقالة القائم بأعمال رئيس هيئة الموانئ البرية

تقدم حسني عبدالله، القائم بأعمال رئيس هيئة الموانئ البرية والجافة، باستقالته إلى وزير النقل المهندس كامل الوزير اليوم الثلاثاء.

وأكدت مصادر خاصة بوزارة النقل، أن "عبدالله" تقدم باستقالته لتجاوز السن القانوني، حيث يبلغ من العمر 61 عامًا، بالإضافة إلى ظروف خاصة به، وقبلها الوزير.

 

وفاة زوجة أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق

نشر المهندس طارق سرور نجل الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب المصري الأسبق، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وفاة والدته وزوجة الدكتور فتحي سرور ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة، اليوم، عقب صلاة العصر، فى مسجد الشربتلي، بالتجمع الخامس.

 

أخبار المحافظات

التنمية المحلية: تحديد ٩٢٠ قرية لإقامة مشاريع الصرف الصحي

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إنه تم الانتهاء من تحديد ٩٢٠ قرية على مستوى الجمهورية تحتاج لمشاريع الصرف الصحي.

وأضاف شعراوي، خلال الاجتماع الأول للشُركاء الدوليين للتنمية، بالأمانة العامة لوزارة التنمية المحلية، إنه تم تحديد تلك المشاريع بالتعاون مع وزارة التخطيط وتخصيص ١.٢ مليار جنبه لتنفيذ تلك المشارع خلال 3 سنوات كمدى قصير و٨ مليار جنيه على مدى البعيد.

 

1.3 مليار جنيه قروضًا لشباب الشرقية من «مشروعك»

أعلن د.ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية المعروف بمشروعك   قدم قروضا للشباب قدرها مليار و322 مليون و 47 ألف  لتمويل عدد 10 الآف و217 مشروعاً متنوعاً توفير 42 ألف و493  فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة، لافتًا أن برنامج مشروعك يساهم في القضاء على مشكله البطالة ويوفر حياه كريمه للشباب الباحث عن فرص عمل حقيقية.


أخبار الرياضة

مطار القاهرة ينتهي من استعداد استقبال قرعة بطولة الأمم الأفريقية

انتهت شركة ميناء القاهرة الجوي برئاسة المهندس أحمد فوزي، من الاستعدادات الخاصة لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في قرعة كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي تقام الجمعة المقبلة.

قامت الشركة بتوجيهات من الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، بعمل الاستعدادات في صالة 4 بالمطار والمخصصة لرحلات البطولة، وسوف يتم إطلاق اسم البطولة عليها، وتم وضع لافتات تحمل شعار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" والبطولة، فضلا عن تعليق أعلام الدول التي تأهلت منتخباتها للمشاركة في البطولة التي تستضيفها مصر.


الزمالك يسافر إلى السويس غدا استعدادا لمواجهة المصري

قرر السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، سفر الفريق إلى السويس بعد مران غد الأربعاء، والذي سيقام في الثالثة والنصف عصرا بمقر النادي.

ويستعد الزمالك لمواجهة المصري البورسعيدي في الجولة ٢٨ بالدوري الممتاز، والمقرر إقامتها على استاد الجيش بمدينة السويس بعد غد الخميس.

 

الأهلي يتعادل مع النجم الساحلي في بطولة إفريقيا لكرة اليد

انتهى لقاء الأهلي والنجم الساحلي التونسي بتعادل الفريقين 29- 29 في إطار مباريات المجموعة الأولى لبطولة الأندية لأبطال الكؤوس لكرة اليد، والتي تقام في مدينة وجدة المغربية.

بذلك صعد الأهلي إلى دور الثمانية للبطولة كثاني المجموعة برصيد 3 نقاط خلف النجم الساحلي بنفس الرصيد، ولكن فارق الأهداف لصالح الفريق التونسي.

 

أخبار الاقتصاد

عمرو نصار: 34 % زيادة في حجم التبادل التجاري بين مصر وأمريكا خلال عام 2018

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة أن العلاقات الاقتصادية المصرية الأمريكية علاقات إستراتيجية ترتكز على تحقيق التنمية الشاملة وتحقيق الإستفادة القصوى من الإمكانات الصناعية والاستثمارية والتجارية الضخمة بالبلدين، مشيرا الي اهمية ترجمة العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط القاهرة وواشنطن على المستويين السياسي والاقتصادي إلى مشروعات تعاون ملموسة تخدم الاقتصاديين المصرى والأمريكى على حد سواء.

 

باسل الحيني: ٤٥ مليار جنيه من التأمين لرفع كفاءة شركات قطاع الأعمال

قال باسل الحيني، رئيس الشركة القابضة للتأمين، إن تخصص بعض شركات قطاع الأعمال في مجال التأمين رفع أوضاع وفرص الاستثمار إلى جانب استغلال الأرصدة الضريبية، لكن الطفرة الحقيقية ستتحقق بعد في رحلة إعادة الهيكلة التي وضعتها وزارة الأعمال.

وأضاف الحيني، أن الشركات غير مهيأة حالياً بسبب قانون التأمينات، لافتًا إلى أن التأمين الساري حاليا مكبل للشركات، والآن تم الدفع بـ٤٥ مليار جنيه من التأمين لرفع مستوى عمل شركات قطاع الأعمال وخاصة القابضة.

 

طارق عبد الباري: البنك المركزي يؤسس نظام جديد للأذون والسندات الحكومية

كشف طارق عبد الباري، العضو المنتدب لشركة مصر المقاصة للحفظ والإيداع المركزي، أن الشركات تقبل على سوق المال فيما يخص الأسهم، رغم المخاطر المرتفعة فقط، مشيرًا إلى أن ربط المستثمر في السند على المدد الطويلة، يحتاج للنظر أولًا على أموال تأمينات الحياة، إذ نحتاج إليها كثيرًا في الفترة الحالية، فكلما طالت المدد كانت الإقبال عليها أكبر.

وأضاف أن البنك المركزي حاليًا يؤسس لنظام جديد لوضع الأذون والسندات الحكومية على شاشة تداول واحدة، فيما يخص القيد والإيداع والتداول، مما يزيد سرعة الدخول والخروج من السندات لتسهيل المحافظة على السندات والاحتفاظ بها، بخلاف إعادة الشراء مرة أخرى.

 

أخبار الحوادث

«أمن القليوبية» يكشف غموض مقتل فتاة على يد خطيبها

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، من كشف غموض واقعة مقتل فتاة بمنطقة شبرا الخيمة، على يد خطيبها.

تعود أحداث الواقعة، عندما تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، إخطارا بورود بلاغ لقسم شرطة ثان شبرا الخيمة من «ع. أ. غ»، 53 عاما، ربة منزل بغياب نجلتها «ر. م. ع»، 19 عاما عامله، ولم تشتبه في غيابها جنائيا، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3760 لسنة 2019م، وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث، لسرعة كشف غموض الحادث، وتم التوصل إلى وجود اتصال هاتفي بين المتغيبة و" م. ش. ع " ميكانيكي سيارات، والذي كان خطيب المجني عليها منذ عامين وانفصلا بسبب ظروفه المادية. 

 

تأجيل محاكمة 555 متهما بقضية «ولاية سيناء 4» عسكريا.. لجلسة 16 إبريل

قررت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، تأجيل محاكمة المتهمين في القضية رقم 137 عسكرية المعروفة إعلاميًا بـ"ولاية سيناء 4"، والمتهم فيها 555 متهما بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم "داعش"، ارتكبت 63 جريمة في شمال سيناء، لجلسة 16 إبريل.

 

الداخلية تكشف التفاصيل الكاملة لانفجار سوق بالشيخ زويد

كشفت وزارة الداخلية في بيان لها، منذ قليل، التفاصيل الكاملة لانفجار سوق بالشيخ زويد.

كانت قوات الأمن أثناء قيامها بعملية تمشيط بمنطقة السوق بدائرة قسم شرطة الشيخ زويد، قام شخص انتحاري يبلغ من العمر 15 عامًا، بتفجير نفسه بالقرب من القوة الأمنية، مما أسفر عن استشهاد ضابطين وفردي شرطة، فضلاً استشهاد 3 مواطنين أحدهما طفل يبلغ من العمر  6 سنوات، بالإضافة إلى إصابة 26 مواطنًا تم نقلهم للمستشفى.

 

أخبار الفن

وفاة المخرج ناجى أنجلو عن عمر 77 عامًا

توفى الفنان والمخرج المسرحي ناجي أنجلو، منذ قليل، عن عمر ناهز 77 عاما، ومن المقرر أن يتم تشييع الجثمان غدا من كنيسة السيدة العذراء بالفجالة.

يذكر أن، المخرج الراحل ناجى أنجلو حصل على دبلوم معهد ليوناردو دافنشى عام 1962 ثم دبلوم المعهد العالى للسينما عام 1966، ليتم بعدها تعيينه كمخرج بالتليفزيون، ومن أهم أعماله فيلم "العذراء والعقرب، والأب الشرعي، والهاربات، والذكاء المدمر"، وبعد ذلك دخل مجال التمثيل من خلال المشاركة بمسلسل "الرجل ذو الخمسة وجوه" عام 1969، لكن كانت أبرز أدواره كممثل فى فيلم "البحث عن فضيحة" عام 1973، حيث قام بأداء شخصية "ريكو"، بينما قام بأولى تجاربه اﻹخراجية فى السينما عام 1974.


فيلم «يوم العرض» في 13 مجمع سينمائي| غداً

قررت شركة "الإخوة المتحدين" الموزعة للفيلم الجديد "يوم العرض" طرحه بدور العرض السينمائي ابتداءً من غدٍ الأربعاء.

يذكر أن، "يوم العرض" بطولة كل من: حسام الجندي، إيهاب فهمي، أحمد صيام، كلوديا، ندى بهجت، محمد السعدني، رضا إدريس، محمد الغريب، بهاء الخطيب، محمد عبدالجواد، منير مكرم، محمد العزب، أحمد فاروق، شيماء قاسم، تامر محسن، رامي أوريج، الطفلة مريم عمرو، استايلست إيمي إيهاب، مهندس ديكور وائل عبدالله، مستشار إعلامي محمد بدر، أفيشات أحمد عامر، موسيقى تصويرية ومكساج مو الشاعر، مونتاج محمد نبيل، مدير تصوير أحمد رامي، منتج فني مدحت لبيب، إنتاج شركة ميكرز للإنتاج السينمائي – المنتج عمرو طنطاوي، تأليف إيهاب ناصر، فكرة وإخراج بيبرس الشهاوي.

 

أخبار التكنولوجيا

تويتر يعزز محتوى الفيديو المميز بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلن موقع التدوين المصغر تويتر، عن تعاونه مع أكثر من 16 جهة لتقديم محتوى الفيديو المميز في مجالات الرياضة والترفيه والأخبار، بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وبحسب تويتر، تتيح تلك الخطوة للمعلنين مزيداً من الفرص لعرض رسائلهم للجمهور خلال عرض الفيديو المميز على تويتر، والوصول بشكل أكبر لقطاعات الجمهور التي يستهدفونها وفي الأوقات التي يكون فيها المستهلكون أكثر تقبلاً لمحتوى الإعلانات.

 

الأقنعة الرقمية.. أحدث طرق الاحتيال المصرفي عبر الإنترنت

نشرت كاسبرسكي لاب العالمية، نتائج تحقيق أجرته حول متجر إلكتروني سريّ يُدعى "جينيسيس" Genesis، يتاجر بأكثر من 60,000 هوية رقمية شرعية مسروقة، ما يسهّل عمليات الاحتيال التي تستهدف بطاقات الائتمان ويساهم في إنجاحها. 

وينطوي هذا المتجر وغيره من الأدوات الخبيثة الأخرى على إساءة استخدام الأساليب الخاصة بمكافحة الاحتيال والقائمة على تقنيات تعلّم الآلات والمتمثل في "الأقنعةالرقمية"، وهي ملفات تعريفية فريدة وموثوق بها للعملاء تستند على خصائص سلوكية معروفة وأخرى تتعلق بالأجهزة.