القومي للمرأة يواصل ندواتة لحث المرأة البحراوية على المشاركة فى الإستفتاء

جانب من الندوة
جانب من الندوة

واصل فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة برئاسة المهندسة زكية رشاد مقررة الفرع نشاطه لدعم التعديلات الدستورية.

 

عقدت الندوه، اليوم الثلاثاء ٩ أبريل، تحت عنوان ( بلدي ما فيش زيها ) بمركز بدر حضرها أسامة رزق داود رئيس مركز ومدينة بدر، والعميد هشام وفدى عبد اللطيف مأمور مركز الشرطة، ود.إيناس الجويلي مدير الشؤون التنفيذية بفرع التأمين الصحي وعضو القومي للمرأة، ونهى فايز ممثلة البنك الزراعي، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية، وممثلي الجمعيات الأهلية.

 

وفى كلمتها لفتت المهندسه زكيه رشاد مقرره فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة إلى الدور الريادى للمجلس القومى للمرأة برئاسة د/ مايا مرسى فى تمكين المرأة في الحصول علي حقوقها السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعيه وأشارت إلى العديد من الحملات الداعمة للمراة التى أطلقها المجلس القومى للمرأة ومنها " التاء المربوطة ، صوتك لمصر بكرة ، كونى ، طرق الأبواب، لآنى رجل ، معا فى خدمة الوطن " بالإضافة لتنظيم العديد من الدورات التدريبيه علي المشروعات الصغيره القائمه علي الميزه النسبيه لزياده دخل الاسره.

 

كما اشادت بوعي المراه البحراويه بالأحداث و المتغيرات التي تمر بها مصر الحبيبه مؤكدة على مساندة المراة الدوله في جميع قراراتها وأستعرض أسامه رزق داود رئيس المدينة الجهود التى تبذلها الدولة والمشروعات التنموية التى تم إنشائها مؤخرا والتى يجرى العمل بها مؤكدا أن مصر تسير على خطى التنمية والبناء.

 

وأضافت د/ ايناس الجويلي بأن الفتره الاخيره قد شهدت العديد من القرارات والقوانين لصالح المواطن منها مواد الدستور التي اهتمت بالمراه المعيله، المراه المعلقه، المراه التي تعول معاق التأمين الصحي الذي شمل جميع الفئات والحملات التي أطلقها الرئيس ومنها 100 مليون صحة ، التقزم والأنيميا وغيرها.

 

وطالبت جويلى المراة بالمشاركة فى كتابة تاريخ مصر الحديث والوقوف جنبا لجنب بجانب الدولة لدم عمليات البناء والتنمية والمشاركة فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية من اجل مستقبل أولادها.