وزارة الصحة تعلن تصدير الأنسولين المصري لـ11 دولة إفريقية

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أكدت رئيس مجموعة أكديما للصناعات الدوائية التابعة لوزارة الصحة والسكان د.ألفت غراب، أن الأنسولين المصري ذو الجودة الأمريكية سيصدر إلى 11 دولة أفريقية خلال الفترة المقبلة من، خلال شركة المهن الطبية التابعة للمجموعة .

وقالت د. ألفت غراب في تصريحات لها اليوم الثلاثاء 9 أبريل، إن رئيس شركة المهن الطبية التابعة لمجموعة أكديما د.عوض جبر، حريص على تطبيق المعايير العالمية للجودة في المستحضرات والأصناف الدوائية التي تنتجها الشركة .

من جانبة اوضح رئيس شركة المهن الطبية إحدى شركات مجموعة أكديما الوطنية التابعة لوزارة الصحة د.عوض جبر، أن هناك جهود لتصدير الأنسولين المحلي ذو الجودة العالمية إلى 11 دولة أفريقية تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع في الاستثمار بأفريقيا، مضيفا أنه سيتم افتتاح 5 خطوط إنتاج جديدة لتصنيع المحاليل والأنسولين الكالتج والمياه المقطرة لتغطية احتياجات السوق المحلي ووزارة الصحة والسكان .

وأشار الدكتور عوض جبر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تسعى بشكل دائم لدعم سوق الدواء وتطوير الصناعة متجهه نحو الاعتماد على الصناعة الوطنية وتقليل الاعتماد على المستورد مضيفا أن الصناعات الوطنية حاليا لها نصيب مهم فى السوق المحلى وتابع : هناك تعاون مع الاشقاء الأفارقة فى توحيد اليات التسعير والتسجيل لتسهيل دخول المنتجات الدوائية المصرية للسوق الأفريقي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم