استجابة لـ«بوابة أخبار اليوم»| الأوقاف تجهز مسجد بالغربية قبل رمضان

مسجد عزبة العزب
مسجد عزبة العزب

وجه أهالي عزبة العزب التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية، استغاثة لـ«بوابة أخبار اليوم»، لمناشدة وزارة الأوقاف لاستكمال أعمال الصيانة الشاملة لمسجد عزبة العزب.

 
وعلق رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف الشيخ جابر طايع، خلال تصريح لـ«بوابة أخبار اليوم»، بأن المسجد تابع لوزارة الأوقاف بالفعل، ومدرج في خطة الفرش.


وأكد «طايع» أن الوزارة لديها خطة لفرش المساجد وتطويرها وإحلالها، وفرش مسجد عزبة العزب سيكون خلال شهر على الأكثر، وعلى الأغلب سيكون فرشه انتهى قبل بدء شهر رمضان المبارك.


ومن جانبه، أوضح المواطن محمد عبد القادر الدمياطي، أن أهالي العزبة قاموا بعمل صيانة شاملة لمسجد عزبة العزب، بجهودهم الذاتية، وتكلف مليون ومائة ألف جنيه من رخام وسيراميك وتجهيزات، وعجزوا عن فرش المسجد بالسجاد، لعدم توفير مال يكفي لذلك. 


وأضاف أنه تم تقديم طلب لوزير الأوقاف في يوليو 2018، وبعد معاينة مديرية أوقاف الغربية، أفادت أن مساحة المسجد ٣٦٠م ويحتاج فرش، ولكن لم يتم توفير الفرش حتى الآن.


يذكر أن وزير الأوقاف يولي المساجد اهتمامًا كبيرًا من حيث الإحلال والتجديد والتطوير، واعتمد مؤخرًا الإعلان رقم 1 لسنة 2019م عن 117 مسجدًا على مستوى الجمهورية، منها 60 مسجدًا إشهارًا عامًا.


ويأتي ذلك، في إطار اهتمام وزارة الأوقاف، بإعداد بيوت الله مبنى ومعنى في أكبر حركة إعمار لبيوت الله عز وجل في تاريخنا القديم والحديث.