محافظ المنوفية يبحث سبل ضبط الأسعار قبل شهر رمضان

تنفيذي محافظة المنوفية
تنفيذي محافظة المنوفية

ترأس اليوم، اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور الدكتور أيمن مختار السكرتير العام، واللواء علاء يوسف السكرتير العام المساعد، والمستشار القانوني للمحافظة، ونائب المستشار العسكرى، ومدير إدارة المرور، ومدير إدارة الحماية المدنية، ورئيس شركة كهرباء المنوفية، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمجلس القومي للمرأة وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام .

 

وأشار وكيل وزارة التموين إلى استعدادات المديرية بالتنسيق مع رؤساء المدن للتجهيز وإنشاء معارض رمضان لتوفير السلع الغذائية بمناسبة شهر رمضان المبارك بأسعار مناسبة للحد من غلاء الأسعار، وكذا توفير المواد البترولية بمحطات الوقود واسطوانات الغاز والرقابة على التوزيع مع دفع كميات إضافية من اسطوانات الغاز بالقرى والمدن لضمان عدم وجود أزمات مفتعلة، بالإضافة إلى تكثيف الحملات والمتابعة على المخابز للتأكيد على مطابقة رغيف الخبز للوزن والمواصفات.

 

وشدد محافظ المنوفية علي رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بضرورة التواصل مع مديرية التموين لرصد حالات النقص في السلع و المواد البترولية واسطوانات الغاز والتعامل الفوري مع أي أزمة .

 

كما أكد وكيل وزارة التموين على استعداد الصوامع ذات السعة الاستيعابية العالية ومراكز التجميع بالمدن لاستقبال القمح بداية من 15 إبريل الحالي مشيرا تشكيل لجنة مكلفة لاستلام القمح للتأكيد على جودته وخلوة من الشوائب .

 

وأكد مدير مديرية الزراعة على توافر الأسمدة الزراعية الخاصة بالعروة الصيفية بالجمعيات الزراعية للفلاحين، وقد شدد محافظ المنوفية علي ضرورة التنسيق بين مديرية الزراعة والصحة والطب البيطري للقضاء على ظاهرة انتشار الثعابين بقويسنا وعمل الإجراءات الإحتزارية للحد منها قبل انتشارها، موجهاً بضرورة توافر الأمصال المضادة للدغ الثعابين والعقارب حفاظاً علي صحة المواطنين.

 

وقد عرض مدير مديرية الطب البيطري الإجراءات التي تمت في مكافحة مرض الحمى القلاعية حيث أن المنوفية قد فازت بالمركز الثاني علي مستوي الجمهورية من حيث الأعداد المحصنة والرابع من حيث النسبة المئوية.

 

كما أشار إلي أنة بدأت الحملة القومية الأولى لعام 2019 للتحصين ضد مرض الجلد العقدي في الأبقار والجدري في الأغنام ابتداء من يوم السبت الموافق 30/3/2019 في جميع قري المحافظة لرفع المناعة في الحيوانات المحصنة ضد المرض والتصدي له، مؤكداً علي أنة تم التحصين بنسبة 46.7% من إجمالي العدد المستهدف حتى يوم الإثنين الموافق 8/4/2019، كما عرض موقف المديرية من ظاهرة انتشار الكلاب الضالة، موضحاً أن المديرية قد أعدمت خلال الثلاث الشهور الماضية حوالي 2163 كلب .