صور| الخشت يبحث سبل التعاون مع رئيس جامعة هيروشيما

 الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

استقبل د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه، البروفيسور ميتسو أوتشي رئيس جامعة هيروشيما اليابانية والوفد المرافق، لبحث سبل التعاون بين جامعتي القاهرة وهيروشيما، وذلك في المجالات الأكاديمية والبحثية، وإنشاء درجات علمية مزدوجة بين الجامعتين، وتبادل أعضاء هيئة التدريس.

 

وقال د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن دولة اليابان، دولة عظيمة بشعبها وطبيعتها وتقدمها العلمي والتكنولوجي، معرباً عن سعادته بزيارة اليابان في شهر أغسطس الماضي، قائلاً: " لدينا تعاون مع الجامعات اليابانية، ومن بينها جامعة هيروشيما ونسعى لإنشاء درجات علمية مزدوجة بيننا وبين جامعة هيروشيما في بعض التخصصات، لاسيما العلوم الطبية ".

 

وفي سياق متصل، قام البروفيسور ميتسو اوتشي وهو أستاذ جراحة عظام عالمي، بزيارة لمستشفى قصر العيني التعليمي الجديد " الفرنساوي " ورافقه خلال الزيارة الدكتور كورريتا استاذ البيو تكنولوجي بجامعة هيروشيما.

 

وألقي البروفيسور ميتسو اوتشي ندوة علمية، حضرها لفيف من أساتذة العظام والروماتيزم والتأهيل والعلاج الطبيعي، وشباب الأطباء وطلاب كلية الطب، مستعرضاً أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الطبية في علاج تآكل غضاريف الركبة، وطريقة جديدة لزرع خلايا جذعيه يمكن توجيهها باستخدام الطاقة المغناطيسية لتكسية أماكن التآكل في غضاريف الركبة لتكوين أنسجة غضروفية جديدة وإعادة الركبة الي وضعها الطبيعي، وقام بتوقيع الكشف على البطل المصري الأوليمبي في رياضة الجودو محمد رشوان.

 

وأعرب رئيس جامعة هيروشيما، عن رغبته في فتح آفاق للتعاون بين جامعتي القاهرة وهيروشيما، وذلك فيما يتعلق بطرق العلاج الحديثة التي تناولتها الندوة.