محافظ البحر الأحمر يبحث تنشيط السياحة مع وفد روماني

اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر مع الوفد الاعلامى
اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر مع الوفد الاعلامى

استقبل اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم، وفدا إعلامياً، يضم أشهر وسائل الإعلام الرومانية، للاطمئنان على مدى استعداد المحافظة لاستقبال السياحة الرومانية، وزيادة أعداد السائحين الرومانيين الذين يزورون البحر الأحمر.

 

في بداية اللقاء رحب المحافظ بالوفد الروماني، كما تحدث عن عمق العلاقات بين مصر ورومانيا، مشيراً إلى أن تلك العلاقات سوف تتزايد خلال الأعوام المقبلة ومع مر التاريخ، مؤكدا أن سيقوم بزيارة لدولة رومانيا وعمل توأمة مع احد المدن الرومانية لزيادة أعداد السائحين الوافدين إلى منتجعات البحر الأحمر الرائعة .

 

وفي ذات السياق أكد عبد الله أن المحافظة على أتم استعداد لاستقبال عدد كبير من السياح الرومان ، موضحاً أن البحر الأحمر تمتلك ٨٦ الف غرفة فندقية تمتد علي طول سواحلها ، كما أنها تحوي العديد من المزارات الدينية والمحميات الطبيعية ، ٢ مطار دولي و يتم حاليا إنشاء مطار آخر جنوب مرسي علم .

 

وفي ذات السياق أكد المحافظ أن البحر الأحمر تعمل علي الحفاظ علي التوازن البيئي بين الحياة البرية والبحرية ، مشيرا أن محطات الكهرباء الرئيسية لدينا تعتمد علي الطاقة النظيفة المتمثلة في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح .

 

ومن ناحية أخرى أكد عبد الله أن المحافظة تعتمد بشكل رئيسي علي صناعة السياحة، مشيرا أن البحر الأحمر آمنة تماما و المواطنون هنا هم شركاء في الحفاظ علي الأمن ، موجها الدعوة لأعضاء الوفد الروماني للتجول ليلا بالمحافظة الساحلية حتي يلمسوا بأنفسهم مدي الأمن والأمان بها ، متمنيا أن يلتقوا بالسائحين المتواجدين هنا لنقل الصورة الحقيقية عن الأمن، مؤكداً علي أهمية دور الإعلام في تعريف المواطن الروماني بجمال وروعة شواطئ البحر الأحمر ، قائلاً "إن من يزور البحر الأحمر لا يستطيع التوقف عن زيارتها "، مشيراً أن الإعلام هو عين الحقيقة ، والرسالة منكم ستكون هي الصادقة للشعب الروماني .

 

ومن جانبهم وجه أعضاء الوفد الشكر للمحافظ علي حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدين أنهم سيقومون بنقل الصورة الحقيقية عن الأمن والاستقرار بالبحر الأحمر، كما حرصوا علي التقاط الصور التذكارية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم