1.5 مليون مريض ترددوا على «مستشفيات الأمانة» خلال الربع الأول من 2019

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان


أعلن رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان د.محمد السيد ضاحي، وصول عدد المترددين على مستشفيات الأمانة منذ يناير إلى مارس 2019 لما يقرب من 1.5 مليون مريض.

 

وأوضح "ضاحي"، في بيان صادر عن الأمانة، أن الرقم المشار إليه ما بين مترددين على العيادات الخارجية والأقسام الداخلية والطوارئ والاستقبال، كما تم إجراء 31547 عملية جراحية ما بين صغيرة ومتوسطة وكبرى ومتقدمة وإجراء غسيل كلوي لـ61817 حالة خلال الفترة ذاتها.

 

وأشار إلى أن المستشفيات التابعة للأمانة والتي تجري عمليات القسطرة القلبية والقلب المفتوح تشمل معهد ناصر والشيخ زايد التخصصي، والأقصر الدولي، والزيتون التخصصي، والعجوزة، وشرق المدينة، وقلب المحلة، وقلب دمياط، وقلب سوهاج، وقلب مطروح، ودار الشفاء، وفي خلال الثلاثة أشهر الماضية تم إجراء 2912 قسطرة تشخيصية و2114 قسطرة علاجية بإجمالي 5026 عملية.

 

وأضاف د.محمد ضاحي أن أمانة المراكز الطبية تقوم بالإشراف على 12 مركز أورام تغطي معظم أنحاء الجمهورية (مركز أورام معهد ناصر ومركز أورام السلام وأورام دار السلام بالقاهرة الكبرى ومركز أورام أسوان وأورام المنيا وأورام قنا وأورام سوهاج، بالإضافة إلى مركز أورام دمنهور بالبحيرة والقباري بالإسكندرية وأورام دمياط وأورام طنطا وأورام ميت غمر بالدقهلية وفي خلال الربع السنوي الأول من 2019 تم تقديم خدمات العلاج الإشعاعي لـ25057 مريض، كما تم تقديم خدمات الكيماوي لـ51645 مريض بإجمالي 76702 مريض أورام.

 

وقال رئيس الأمانة، إن المستشفيات والمراكز المتخصصة تعمل بدعم كامل من وزيرة الصحة والسكان للارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمواطن المصري بما يتوافق مع معايير الجودة.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم