وزير الاتصالات السعودي وسفير المملكة يلتقيان بالطلبة السعوديين في القاهرة

وزير الاتصالات السعودي وسفير المملكة يلتقيان بالطلبة السعوديين في القاهرة
وزير الاتصالات السعودي وسفير المملكة يلتقيان بالطلبة السعوديين في القاهرة

التقى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي المهندس عبد الله بن عامر السواحه، وبحضور سفير سفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة العربية أسامة بن أحمد نقلي، والملحق الثقافي بالإنابة عبد الله بن عبدالعزيز الحمد، بالطلبة السعوديين الدارسين في مصر.

ويتلقى الطلبة السعوديين تعليمهم الجامعي في تخصص هندسة الاتصالات والحاسب الآلي وتقنية المعلومات وذلك في النادي الدبلوماسي السعودي بالجيزة.

وقد أبدى الوزير عن سعادته بلقائه بالطلبة موضحا لهم أهمية التخصصات التي يدرسونها ومدى حاجة سوق العمل لهم ووجه لهم عدد من النصائح التي ستقيدهم في دراستهم ومستقبلهم، مؤكدا على أهمية المعرفة وبناء الثقة مع العمل على  اكتساب المعرفة والمهارات، مشيدا بأهمية العمل الإبداعي، وقد استمع الوزير لهم وناقش مهم العديد من الأفكار والطموحات التي طرحها الطلبة ووجه لهم النصائح التي تقيدهم في مجال تخصصهم .

وأشار "السواحه" إلى أن تخصصهم بات هو لغة العالم الآن، لافتاً أن الاتصالات وتقنية المعلومات لا يمكن الاستغناء عنها في الوقت الحالي وفي المستقبل، لكل دول العالم، وأن المملكة لا تدخر جهداً من أجل توفير كل ما هو جديد في عالم الاتصالات وتقنية المعلومات، وطالبهم بمزيد من الاجتهاد في تحقيق أهدافهم . 

وأعرب عن سعادته لحماس الطلبة ورغبتهم في تحصيل العلم والعودة إلى وطنهم وهم مسلحين بأحدث الأنظمة العلمية في مجالهم التعليمي.

من جانبه رحب السفير " نقلي" بالطلبة الدارسين معربا عن سعادته وسروره لما شاهده من إصرار الطلبة للوصول إلى أهدافهم في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، مطالبهم في الوقت نفسه بالمزيد من الاجتهاد والتفوق، شاكرا الوزير على حرصه الالتقاء بالطلبة وتوجيه نصائحه القيمة لهم .

وفي سياق متصل أشاد الملحق الثقافي بالإنابة عبد الله بن عبدالعزيز الحمد، باللقاء وعلى حرص الوزير بالالتقاء بأبنائه الطلبة وتشجيعهم وتقديم النصح والإرشاد لهم، مشيدا بنجاح وأهمية هذا اللقاء وبالدعم الكبير الذي يقدمه السفير للملحقية الثقافية، لافتا إلى أن هذا الدعم أضفى مزيد من التعاون المثمر والذي تصب في صالح الطلبة السعوديين الدارسين في جمهورية مصر العربية. 

وقد شرح «الحمد» الدور الذي تبذله الملحقية من خلال أدوارها المختلفة وقد أبدى الوزير سعادته بما تقوم به الملحقية من دور مهم في خدمة العملية التعليمية والثقافية، وقدم  الحمد هدية الملحقية لوزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، تحتوى على أنشطة الملحقية وبرامجها، وفي ختام الزيارة التقط الطلبة الصور التذكارية مع الوزير .