الطب البيطري بالقاهرة: وقف أجازات الأطباء حتى نهاية شم النسيم

الطب البيطري بالقاهرة: وقف أجازات الأطباء حتى نهاية شم النسيم
الطب البيطري بالقاهرة: وقف أجازات الأطباء حتى نهاية شم النسيم

أعلنت مديرة الطب البيطري بالقاهرة عن إلغاء أجازات الأطباء والعاملين بالإدارات والمجازر من الأسبوع السابق ليوم شم النسيم وحتى آخره.

 

أكدت المديرية بتكثيف حملات التفتيش على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة وثلاجات حفظ اللحوم ومجازر الدواجن ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها من الآن وحتى آخر أيام العيد بكافة أحياء القاهرة وذلك بالاشتراك مع مديرية الشئون الصحية ومديرية التموين ومباحث تموين الوزارة وشرطة المسطحات المائية ضمانا للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق للسادة المواطنين وعدم تعرضهم لمخاطر التلوث والضرر الذي قد يصيبهم من استهلاك مواد غذائية فاسدة كما سيتم سحب عينات من محلات الأسماك المملحة والمدخنة للتأكد من سلامة المعروض منها .

 

وأضافت المديرية بأنه سيتم عمل نوبتجيات بكافة إدارات الأحياء البيطرية والإدارة العامة للصحة العامة والمجازر خلال أيام العيد ووجود غرفة عمليات رئيسية بالإدارة العامة لمراقبة أعمال اللجان بالأسواق والمحال وتلقي الشكاوى والبلاغات وأرقام التليفونات (23646120ـ 23649474 ــ 29177061) وفاكس رقم 23647652.

 

ومن المقرر أن تشن المديرية حملات لمكافحة الحيوانات الضالة حول الحدائق والمتنزهات والأندية الرياضية التابعة للإدارات التي يكثر تواجد المواطنين بها خلال فترة أجازة العيد.