هولندي ينهي أطول رحلة له حول العالم بسيارته الكهربائية

المغامر الهولندي «فيبي ووكر »
المغامر الهولندي «فيبي ووكر »

أنهى مغامر هولندي يدعي «فيبي ووكر »  يقيم في مدينة  سيدني، أطول رحلة في العالم بسيارة كهربائية « فولكس فاجن » حيث قطع خلالها 95 ألف كيلومتر بهدف الترويج لاستخدام السيارات الكهربائية حفاظا على البيئة وقاد «فيبي ووكر » سيارته التي حولّها إلى سيارة كهربائية في 33 بلدا، في أطول رحلة في العالم بسيارة كهربائية .

وإستمرت رحلة الاسترالي «فيبي ووكر » أكثر من 3 سنوات، قطعها المغامر الهولندي بسيارته "فولكس"، التي حولها إلى سيارة كهربائية والتى تعد أطول رحلة مسجلة تقطعها سيارة كهربائية على الإطلاق وبدأت بهدف التوعية بمستقبل خال من الكربون .

وغادر فوكر هولندا في مارس  2016، وقضى 1119 يوما قطع خلالها أكثر من 95 ألف كيلومترا، وزار 33 بلدا، في محاولة للفت الانتباه إلى استدامة ومتانة السيارات الكهربائية واعتمدت الرحلة على مساندة غرباء من مختلف أنحاء العالم، قدموا الطعام والمأوى لفوكر، فضلا عن الوسائل الأساسية لشحن سيارته على طول الطريق الى جانب تأمين المسكن والمأكل.


وقال فوكر لمشجعين كانوا في استقباله عندما وصل إلى خط النهاية: "ساعدني نحو 1800 شخص في رحلتي عبر أوروبا والشرق الأوسط والهند وجنوب شرق آسيا وأخيرا وصلت اليوم إلى هنا، وقبل أن ينهي رحلته الطويلة في حديقة النباتات الملكية بجوار دار أوبرا سيدني.


ومر ووكر في رحلته على تركيا وإيران والهند وبورما وماليزيا وإندونيسيا، متبعا الاقتراحات التي كان يتلقاها على موقعه الإلكتروني، وقال: "أسعى إلى إلهام الناس للاعتماد على سيارات كهربائية من خلال استعراض منافعها المستدامة" مؤكدا أنه أنفق 300 دولار فقط لتغذية سيارته بالكهرباء خلال الرحلة بأكملها.