بالفيديو | قناة سعودية: قطر وتركيا شركاء التخريب في المنطقة العربية

اردوغان وتميم بن حمد
اردوغان وتميم بن حمد

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصور بعنوان « إرهاب تركيا وقطر العابر للحدود »، يُكشف فيه عن عبد الله المحسيني القيادي البارز في تنظيم جبهة النصرة الممولة من قطر والمدعومة من تركيا .


وأوضح «مقطع الفيديو» أن عبد الله المحسيني القيادي بجبهة النصر ظهر من مخبئة في سوريا لدعوة المليشيات في ليبيا للقتال ضد الجيش الليبي في العاصمة الليبية طرابلس.


وتابع: «القيادي عبد الله المحسيني أيد الصادق الغرياني مفتى تنظيم جماعة الإخوان في ليبيا في دعوته للقتال ضد الجيش الليبي ».


وأشار مقطع الفيديو بأن قطر وتركيا هي من صنعت تنظيم جبهة النصرة وروجت له في قناة الجزيرة والتي تستخدم الآن قياداته لإشعال الحرب في ليبيا مما يدل على أن قطر وتركيا شركاء التخريب في المنطقة العربية والشرق الأوسط .


ومن جانبة قال اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، إن قناة الجزيرة القطرية هي من تطلق حملة الأكاذيب حول معركة تحرير طرابلس، وقامت ببث صور في العراق وسوريا على أنها صور للمعركة في طرابلس وتروج للتنظيمات الإرهابية .


وتابع: الهدف من تحرير العاصمة طرابلس القضاء على الإرهاب وتنظيم جماعة النصرة الإرهابية المتواجد في ليبيا بالكامل، قائلا: ندافع عن العالم من الإرهاب، وأيضًا ندافع عن الدين الإسلامي من المتطرفين، مشيرا إلى أن  الموقف العسكري للجيش الوطني الليبي في معركة تحرير طرابلس ممتاز، والتقدم جيد للغاية. 


وشدد المسماري على أن الجيش الوطني سيطر بالكامل على مطار طرابلس الدولي منذ الأمس، وكانت هناك محاولات لاستهداف المطار بأربع غارات جوية، ولكنهم فشلوا في هذا الأمر .