تفتيش أوروبي على «مصر للطيران» لتجديد شهادة الاعتماد

مصر للطيران
مصر للطيران

بدأ وفد هيئة سلامة الطيران المدني الأوروبي، التفتيش الدوري على شركة مصر للطيران لتجديد الاعتماد، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 11 أبريل الجاري.

وقالت مصادر بالشركة، إنه تم التأكيد على العاملين بضرورة التواجد في أماكن عملهم بدءًا من الثامنة صباحًا والالتزام بتطبيق قواعد وشروط العمل الأساسية، ومنع ترك المكاتب أو أماكن العمل، خلال فترة التفتيش، وارتداء زي العمل الموحد، وتعليق كارت التعارف "ID"، وتصاريح المهبط وصعود الطائرات طوال فترة العمل.

يذكر أن شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، اجتازت بنجاح خلال مارس الماضي التفتيش الدوري للوكالة الأوروبية لسلامة الطيران "EASA" على محطاتها بجدة والرياض والدمام والمدينة المنورة، وذلك في إطار توجيهات الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، بأهمية الحفاظ على الاعتمادات المحلية والدولية والتي تمنح المزيد من فرص جذب العملاء.

ويأتي تفتيش الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران – الجهة التابعة للاتحاد الأوروبي والمعنية بسلامة الطيران في أوروبا- لمتابعة سلامة إجراءات صيانة الطائرات بالمحطات، والتأكد من كفاءة العناصر الفنية واستيعابها لكل ما يتعلق بعناصر السلامة والجودة والدقة في أداء الأعمال المختلفة، وهو ما أثمر عن تجديد الاعتماد الممنوح لمحطات شركة مصر للطيران للصيانة للعمل طبقا للمتطلبات الفنية للاتحاد الأوروبي.