محافظ المنيا يشيد بالخدمات الطبية في المستشفى الخيري العائم

محافظ المنيا يشيد بالخدمات الطبية في المستشفى الخيري العائم
محافظ المنيا يشيد بالخدمات الطبية في المستشفى الخيري العائم

تابع اللواء قاسم حسين محافظ المنيا اليوم الأحد، الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفى الخيري العائم، والذي وصل المحافظة مطلع الأسبوع الجاري، قادمًا من محافظة أسيوط، حيث يقدم خدماته بالمجان لأهالي محافظات الصعيد بدءًا من أسوان وصولاً إلى القاهرة عبر نهر النيل، بالتعاون مع وزارة الصحة، وعدد من الجهات والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص. 

وأشاد المحافظ بالخدمات الطبية المقدمة، والتي شهدت إقبالا كبيرًا من المواطنين، حيث تقدم المستشفى الخدمات الطبية لمرضى الصعيد بالمجان في تخصصات علاج الأطفال والأمهات، بجانب توعية المجتمع بمخاطر الأمراض التي قد يتعرض لها الطفل والأم، لتجنب الإصابة بها، وليس الاقتصار على العلاج فقط، كما أنه سيتم تحويل الحالات المرضية التي تحتاج إلى تدخلات جراحية بالمستشفى العائم، إلى المستشفيات التابعة للصحة والجامعة، لإجراء العمليات لهم بالمجان. 

وأشارت د. شيرين أبو حسين نائب رئيس المستشفى العائم، إلى أنه يوجد 14 عيادة في مختلف التخصصات الطبية، منها: "أطفال عامة، وسكر وغدد صماء، وصدر وحساسية، وتغذية، ورمد وأنف وأذن وحنجرة، وسمعيات، وعظام، وأطراف صناعية وجلدية، وصحة إنجابية، واحتياجات خاصة، وتخاطب، وقلب وأشعة"، بالإضافة إلى تقديم الدواء بالمجان، وإجراء التحاليل الطبية، مشيرة إلى أن العمل بالمستشفى العائم يستمر لمدة أسبوع وتبدأ من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الثامنة مساءً. 

وكانت المستشفى العائم افتتحت بمحافظة أسوان مطلع مارس الماضي، وستجوب 8 محافظات بالصعيد وتستقر لمدة أسبوع بكل محافظة لتقديم الخدمة الطبية للأطفال والأمهات، حيث تمثل خطوة هامة لخدمة الأطفال والأمهات خاصة لأنها توفر العديد من التخصصات الطبية النادرة.