السفارة المصرية تعزف سيمفونية وطنية لدعم الرياضة بالمغرب

السفارة المصرية تعزف سيمفونية وطنية لدعم الرياضة بالمغرب
السفارة المصرية تعزف سيمفونية وطنية لدعم الرياضة بالمغرب

ثمّن المشاركون من الرياضيين والخبراء بكافة الفعاليات الرياضية التي شهدتها المملكة المغربية وضمت العديد من الرياضات المصرية، الجهود غير العادية التي بذلتها السفارة المصرية بالمغرب وبعثتها الدبلوماسية، حيث قامت السفارة المصرية بالمتابعة على كافة الترتيبات لخروج نهائي السوبر الإفريقي في كرة اليد بين الزمالك حامل اللقب للمرة السادسة وبين النادي الأهلي والذى خسر أمام نظيره المصري.


وقد حرص طاقم العمل بالسفارة المصرية على بذل كافة الجهود لخروج الحدث الرياضي الأهم في كرة اليد الأفريقية في صورة تليق باسم وسمعة الدولة المصرية.


في سياق متصل واصلت البعثة الدبلوماسية المصرية جهودها في توفير وتذليل وتسخير كافة الإمكانات لأكبر حدث رياضي للعبة التايكوندو من خلال مصاحبة ومتابعة كافة الأبطال المصريين المشاركين في بطولة كأس رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو في نسختها الثالثة والتي تستضيفها مدينة أغادير المغربية ولأول مرة ترعاها شركة رياضية مصرية من أجل إعداد أبطال مصر لحصد الميداليات في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.


وعلى هامش بطولة كأس رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو المقامة بمدينة أغادير المغربية عقدت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للتايكوندو اجتماعها الدوري،و ناقشت خلاله كافة الأمور والملفات المتعلقة باللعبة بهدف الوصول بها إلى أفضل وأعلى المستويات كما ناقش الاجتماع كيفية تنمية رياضة التايكوندو و مهارات اللاعبين و الاستعدادات النهائية لأولمبياد طوكيو 2020 على مستوى القارة الأفريقي وبمساعدة الاتحاد الدولي لدعم رياضة التايكوندو.



وحضر الاجتماع كل من اللواء أحمد الفولى رئيس الاتحاد الافريقي للتايكوندو،و نائب رئيس الاتحاد الدولي و أيدي اساكا النائب الأول لرئيس الاتحاد الأفريقي للتايكوندو و بعض من نواب الرئيس لمنطقة الشرق والغرب و منطقة الشمال سيد إدريس الهلالي رئيس الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو و نادية صبحي أمين عام الاتحاد الأفريقي للتايكوندو و ٤٨ عضو من أعضاء الجمعية العمومية يمثلون الدول الإفريقية أعضاء الاتحاد الأفريقي التايكوندو.

وقد حرص مندوب السفارة المصرية أحمد عبد الحميد بتوجيهات السفير أشرف إبراهيم على حضور كافة المباريات التي يشارك فيها الأبطال المصرين باهتمام شديد وبالغ وذلك نظرا لأهمية البطولة كونها مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.