بتكلفة 18 مليون جنيه

بروتوكول تعاون بين الإنتاج الحربي والجيزة لتطوير نفق المشاة

محافظ الجيزة يوقع بروتوكول مع الانتاج الحربي
محافظ الجيزة يوقع بروتوكول مع الانتاج الحربي

وقعت محافظة الجيزة والهيئة القومية للإنتاج الحربي بروتوكولاً لتطوير ورفع كفاءة نفق مشاه ميدان الجيزة للتسهيل على مستخدميه وحفاظا على الاستثمارات التي تم أنفاقها بالنفق.

 

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة  عقب توقيع البروتوكول أن النفق كان يعانى من العديد من المشكلات خلال السنوات الماضية وأدى  ذلك إلى عزوف المواطنين عن استخدامه وتفاقم المشكلات به .

 

وأشار المحافظ أن الأعمال تبلغ تكلفتها 18 مليون جنية وتستغرق مده التنفيذ 8 شهور وتشمل معالجه الرطوبة الموجودة بحوائط وسقف النفق وإعادة العزل ومعالجة الفواصل الإنشائية ومراجعة أعمال الصرف وتغيير الأبواب الحديدية وإنشاء مظلات للسلالم وإحلال وتجديد السلالم الكهربائية بأخرى تتحمل العمل الشاق وبما يتناسب مع ظروف الموقع وتعرضه للعوامل الجوية إضافة إلى مراجعة شبكات المياه والصرف والري بالميدان للوقوف على أسباب التسرب للمياه مع إصلاح أي عيوب موجودة بها .

 

وأكد على سرعة البدء في أعمال الصيانة والتطوير نظراً للأهمية القصوى للنفق باعتباره محور مروري هام لعبور المشاة من النفق عبر الاتجاهات بميدان الجيزة مما يساعد في تحقيق السيولة المرورية بالميدان فضلا عن عبور المشاة من خلال حرم آمن .

 

أكد راشد أن المحافظة تلقت العديد من المشكلات الخاصة بالنفق وتمت على الفور الاستجابة لمطالب المواطنين والتنسيق مع الإنتاج الحربي باعتبارها أكبر القلاع الوطنية لحل المشكلات التي يعانى منها نفق المشاة وفق أعلى معايير الجودة .

 

ووجه المحافظ مدير مديرية الإسكان ورئيس حي جنوب الجيزة بالمتابعة الدائمة للأعمال التي تتم والتعاون مع الجهات المنفذة لتذليل أي عقبات للإسراع في الانتهاء من الأعمال .  

 

حضر توقيع البروتوكول اللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد واللواء جمال عبدالرشيد رئيس مدينة الجيزة واللواء ياسر محمد رئيس حي جنوب الجيزة واللواء مختار خيري رئيس مجلس إدارة مصنع 999.

 

ومن جانبها أضافت هويدا عباس مدير مديرية الإسكان بالجيزة بأن أعمال الصيانة ستشمل طريقة علاج الرطوبة لجسم النفق ستتم بعمل حقن لجسم النفق ثم العزل بالمواد المناسبة لمنع المياه من التأثير عليه وتغيير السلالم الكهربائية بأخرى ذات جودة عالية ومراجعة خطوط المياه والصرف المارة بمحيط النفق بالميدان

 

وأشارت إلى أن جميع الأعمال ستتم تحت إشراف استشاري متخصص في هذه الأعمال .