كامل الوزير يكشف لـ«بوابة أخبار اليوم» ملامح من خطته لتطوير السكة الحديد

كامل الوزير
كامل الوزير

كشف وزير النقل المهندس كامل الوزير لـ"بوابة أخبار اليوم"، عن ملامح من خطته لتطوير سكك حديد مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد توليه حقيبة النقل مؤخرًا.

وفي تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، على هامش جولته في ورش كوم أبو راضي المختصة في إصلاح عربات الركاب وصيانتها بمحافظة بني سويف، قال الوزير: "نعمل من الآن لجعل السكة الحديد منظومة منضبطة ونظيفة وآمنة"، مضيفًا: "خلال شهرين فقط سترون سكك حديد "ماشية زي الفل"، وفي 30 يونيو 2020 سترون سكة متطورة تحقق كل مطالب الركاب ورغباتهم" .

 وتابع الوزير قائلًا: مسئوليتي تنظيم الجهود، وأن أكون وسط العمال ليل نهار حتى نظهر للجميع مدى كفاءة عامل السكك الحديد، وتقديم خدمة متميزة لأهالينا وإخوتنا وأولادنا، ولإعلاء مصلحة الوطن".

وأشار وزير النقل إلى أن الورش ستشهد عمليات التطوير والتحسين للعربات والجرارت، بما يضمن عدم خروج أى عربة من الورش قبل أن تتم المراجعة الكاملة لضمان جودة الإنتاج.

وحول الصفقات الجديدة للسكك الحديد من العربات والجرارات، قال المهندس كامل الوزير: سأقوم بتصليح الموجود عندي لتحقيق التكامل، ولن أعتمد بشكل كلي على التعاقدات الخارجية على العربات والجرارات الجديدة.

ولفت وزير النقل إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تصنيع أول عربة سكة حديد مصرية، قائلا: "بإذن الله سنقوم بتنفيذ أول عربة قطارات مصرية تضاهي الإسباني والروماني والكندي والأمريكي والروسي".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم