«القومي للمرأة» في البحيرة ينظم ندوة لمناقشة التعديلات الدستورية

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، اليوم السبت، ندوة بعنوان (بلدي مافيش زيها) لمناقشة التعديلات الدستورية.

وأقيمت الندوة بمكتبة مصر العامة بدمنهور، بحضور النواب د. هشام عمارة وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، ود. أمل زكريا، وعلى عتمان، والمهندسة زكية رشاد مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة.

فى بداية الندوة أكدت زكية رشاد مقررة فرع المجلس القومي، أن المجلس القومى بقيادة الدكتورة مايا مرسي لا يزال دوره الريادي منذ إنشائه في تمكين المرأة فى الحصول علي حقوقها السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وأشارت إلى أن من أهم علامات هذه الريادة إصدار الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 وهي الاستراتيجية الأولى عالميا والتي صدق عليها وأعلنها رئيس الجمهورية.

ولفتت إلى قيام المجلس القومى للمرأة بالعديد من المبادرات والحملات العديدة منها "التاء المربوطة، وصوتك لمصر بكرة، وكونى، ولأنى رجل، ومعا فى خدمة الوطن".

ولفتت مقررة المجلس القومي إلى قيام فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة خلال فاعليات وانشطه الـ 16 يوم من بدايه شهر مارس مقابله أكتر من130 ألف امرأه رجل من خلال حملات طرق الأبواب وحملة لأني رجل والندوات واللقاءات في عدد من القرى بمحافظة البحيره.

 وأختتمت كلمتها بالاشاده بوعي المراه البحراويه بالأحداث و المتغيرات التي تمر بها مصر  الحبيبة مطالبة إياها بالمشاركة والنزول للجان الإقتراع للمشاركة فى صنع مستقبل الوطن
 
واستعرض النائب هشام عمارة، أهمية الحوار المجتمعى فى تطوير المجتمعات ودور منظمات المجتمع المدني وماحققته الدوله في الفترة الاخيره من انصاف  المرأة وتمكينها، مؤكدا  علي دور المراه  البحراويه بشكل خاص وقدرتها علي تحمل الصعاب وتغيير الواقع، وكذلك تاكيد دور المواطن  جانبا الي جنب مع الحكومه  في الإصلاح والتطوير.
 
وأضاف النائب علي عتمان بأن الفتره الاخيره قد شهدت انجازا عظيما لم يتحقق علي مر السنوات السابقه حيث ان فئات كثيره كانت تعاني من التهميش في السنوات السابقه ولكنها اخذت الان حقها  منها ذوي الاحتياجات،  الاقباط، الشباب مؤكدا ان صوره المرأه المصريه  تتغيرت كثيرا عن ذي قبل.

 ومن جانبها أشادت النائبة امل زكريا قطب عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر بدور  المجلس القومى للمرأة  مؤكدة ان عنوان  الندوة يحث على الانتماء والولاء للدولة المصرية، وأن المرأة المصرية بالوضع الراهن فى ازهى عصورها بقيادة سياسة مقتنعه وداعمه  لأحتياجات المرأة وتمكينها.