الرسامة سيمون ترفع شعار «وداعًا للألوان وأهلًا بالمكياج»

الرسامة سيمون ترفع شعار «وداعًا للألوان وأهلًا بالمكياج»
الرسامة سيمون ترفع شعار «وداعًا للألوان وأهلًا بالمكياج»

أقلام الروج والماسكرا والمانيكير مثلث ثلاثي الأبعاد اعتمدت عليه الرسامة سيمون وديع ، لتستغني عن استخدام أدوات التجميل في وجهها، وتفكر خارج الصندوق في رسم اللوحات والبورتريهات المختلفة باستخدام المكياج، أطلقت العنان لخيالها نسقت الألوان مع بعضها البعض،لُتبدع وتمارس هوايتها المفضلة.

سيمون وديع 23 عام، تخرجت في كلية التجارة ولكن بالرغم من دخولها هذا المجال لم تتخل عن موهبتها الحقيقة " الرسم"  تقول « كان نفسي أدخل كلية الفنون الجميلة ولكن لم يحالفني الحظ، ولكن طوال فترة الدراسة كنت أواظب على حضور كورسات الرسم.

فنانة بالصدفة

وتضيف وديع «كنت استخدم الأدوات المخصصة للرسم، ولكن الفكرة جاءت لى بالصدفة بعدما اكتشفت علبة "ايشادو" منتهية الصلاحية، كانت بجواري فبدلًا من أن استغنى عنها، فكرت في استغلالها ورسمت استخدمت المكياج لأن ألوانه أقرب إلى لون البشرة فتصبح الرسمة واقعية أكثر».

بدأت سيمون  تستخدم المانكير في تلوين الخلفيات المختلفة، والروج والماسكارا في تحديد الملامح، وقامت برسم العديد من اللوحات على رأسها صورة لأبو تريكة والعديد من الشخصيات الكارتونية.

الرسم بالمكياج أسهل

تابعت سيمون «الرسم بالمكياج أسهل بكثير من الرسم بالألوان لأنه "باودر" ، فتمكنني من تسيح الألوان على الورق وهو أسهل بكثير خاصة أن لألوان تحتاج إلى طبقات كثيرة».

تقوم سيمون برسم الإطار الخارجي بالقلم الرصاص، بعدها تستخدم الإيشادو طبقة فاتحة وأخري داكنة، وتركز في التفاصيل الصغيرة التي تحتاج إلى إبراز ملامحها مثل منطقة العين، مؤكدة أن ليس هناك أية قواعد للمكياج، ولكن المشكلة الوحيدة التى تواجهها هي عدم ثبات الرسم غلا بعد رش الأسبري عليه.

أحاول أن انمي نفسي وأطور الرسم بتخصيص قلم الكحول مثلا في لوحة كاملة، أو قلم الروج، أحلامي في المستقبل هو عمل المعارض المختلفة ، وأعمالي القادمة هي عبارة عن لوحة للفنان سيد رجب.