فيديو| وزيرة الهجرة تتحدث عن علاقتها بـ«السوشيال ميديا»

 نبيلة مكرم
نبيلة مكرم

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها تتفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي مع المنشورات المتعلقة بالوطنية التي تبث الروح الإيجابية، لافتة إلى أننا بحاجة إلى طاقة إيجابية تبعث الأمل وتغيير طريقتنا في الحياة والنظر إلى الوطنية والإنسانية ونشر الصورة الإيجابية للبلد.


وأضافت خلال لقاء خاص عبر فضائية " صدى البلد" اليوم السبت، أن كثيرا من المصريين يستخدمون وسيلة "التاج" على مواقع التواصل الاجتماعي لعدد من المشاكل، وبعدها تتواصل مع صاحب المشكلة لحلها خاصة المتعلقة بالمصريين في الخارج. 


وكشفت مكرم، عن كيفية تعاملها مع الشائعات التي تُروج عبر السوشيال ميديا والفيديوهات التي تؤجج مشاعر المصريين بالخارج،لافتة إلى أن الأشياء السلبية التي يتداولها المصريون بالخارج عليهم أن يتقدموا بها لوزارة الهجرة بدلًا من نشرها علي السوشيال ميديا.


وأكدت وزيرة الهجرة، أننا نعاني من حرب الشائعات وبث الطاقة السلبية،وأن الحرب الآن ليست بالسلاح بل بالاعتماد علي هدم الشعوب.مطالبة المصريين بالخارج بنشر الصورة الإيجابية عن مصر بعيدة عن أي سلبيات من خلال الحديث عن المشاريع القومية التي تنفذها الدولة والإيجابيات التي تنتهجها الحكومة، مشيرة إلى أن الموقع الإلكتروني للوزارة نافذة للمصريين بالخارج عما يحدث في الدولة، وهناك جهد للتواصل وحل المشاكل المصريين بالخارج.

وأشارت الوزيرة إلى أنها حريصة على التواصل المباشر مع المصريين بالخارج عبر «الواتس آب» ووسائل التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن السوشيال ميديا سلاح ذو حدين لذلك تسعى إلى أن تستفيد منه بالصورة الإيجابية وعملها منوهة أنها حرصت على الانضمام لمجموعات وجروبات على «الواتس اب» التي تجمع المصريين في الخارج في كل الدول، لمتابعة آراء المصريين وتتحدث معهم بصفة مستمرة والسعي إلى حل مشاكل المصريين بالخارج.