كورال أطفال مصر يشدو بأجمل الأغاني مع كبار الفنانين في «ها أنا - أحقق ذاتي»

كورال اطفال مصر
كورال اطفال مصر

شارك أبناء كورال أطفال مصر بقيادة المايسترو سليم سحاب، اليوم الجمعة، فى احتفالية "ها أنا – أحقق ذاتى" وسط إعجاب شديد، والتى نظمت بالتعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعى والشباب والرياضة بقاعة المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس فى إطار الاحتفالات بيوم اليتيم.

 

وقدم أبناء كورال أطفال مصر بمصاحبة كبار المطربين علي الحجار ومحمد ثروت ومدحت صالح، باقة من أشهر وأجمل أغانيهم فى وصلات غنائية لاقت الإعجاب الشديد من الحضور.

 
وتألق الأبناء بعدد من أجمل الأغانى الوطنية والأجنبية منها؛ يا أغلى اسم في الوجود حيث صاحب الكورال الفنان القدير محمد ثروت فى أروع الأغانى الوطنية، كما قدموا؛ كل بلاد الدنيا جميلة وأغنية مصر يا أول نور فى الدنيا.

 

كما قام الأبناء بمصاحبة الفنان الكبير مدحت صالح بغناء أغنية برمى السلام وأغنية ولا دية، وبمصاحبة الفنان االكبير علي الحجار فى أغنية بوابة الحلوانى، وكلنا ايد واحدة، وقد تفاعل الحضور مع أغنية شبك يا مصرى أديك شبك، والتى شارك فيها كل من الفنان مدحت صالح، والفنان على الحجار، والفنان محمد ثروت، بمصاحبة الكورال.

 

كما أبدع الأبناء بأغانى Adear Do وVola Vola Palombella وأغنية The sound of music، وقد تضمن الحفل عرضا لعدد من أبناء الكورال المتميزين وقصص نجاحهم مع الكورال الذى استطاع أن يحقق أحلامهم فى النجاح وقدرتهم على تجاوز العديد من الصعاب.

 

كما تضمن الحفل عرضا لأوبريت أنا مصري من أداء أبناء وزارة التضامن الاجتماعى الموهوبين من دور الرعاية وأبناء وزارة الشباب والرياضة.


 ويضم كورال أطفال مصر أبناء مؤسسات الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى من الموهوبين في الغناء والعزف على الآلات الموسيقية والاستعراض وتعد هذه هى الحفلة الـ38 للفريق، حيث أحيا الفريق مؤخرا عدد من الاحتفالات بجامعة القاهرة والعيد القومى للشرقية وجامعة الدول العربية.

 
وجدير بالذكر أن مبادرة كورال أطفال مصر والتي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعى عام 2014 تأتى في إطار إيمان الوزارة بقيمة الفنون في تنمية الذوق وتهذيب الشخصية وهي إحدى المبادرات التي استهدفت تنمية المواهب الفنية فى الموسيقى والغناء والاستعراض والعزف لأبنائنا من دور الرعاية الإجتماعية، مع العمل على اكتشاف المتميزين منهم وتنمية مواهبهم لتمثيل مصر في الحفلات والمهرجانات ويصل عدد الأطفال المشاركين بالكورال 257 طفلا ومؤخرا انضم للكورال ١٦٥ طفلا من المتميزين من أبناء دور الرعاية المختلفة.

 
وتسعى المبادرة التى تعد تجربة رائدة في الوطن العربي إلى زيادة عدد الأطفال المشاركين بالكورال لضمان الاستدامة واكتشاف الموهوبين منهم ورعايتهم رعاية اجتماعية وثقافية لتغيير النظرة النمطية من المجتمع تجاه هؤلاء الأبناء، إضافة إلى توفير الأمان الاجتماعى والدعم النفسي مع المساهمة فى تطوير مهارات التفكير الإيجابى والإبداع وخلق نماذج إيجابية من الأطفال.