صور| «عبدالغفار» يستقبل مسئولي التعليم العالي في البحرين وليبيا واليمن

د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

استقبل د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء اليوم الجمعة، عددا من وزراء ومسئولي التعليم في الدول العربية الشقيقة.

وأكد "عبد الغفار"، على حرص مصر على التمثيل العربي الواسع في المنتدى تأكيدا لوحدة وتشابه القضايا والتحديات التي تواجه الدول العربية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

كما استقبل د. حسين عبد الرحمن، وزير التعليم العالي اليمني، وذلك لبحث دعم علاقات التعاون بين البلدين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدا على حرص مصر على تقديم الدعم اللازم لأشقائها في اليمن.

ومن جانبه، أعرب الوزير اليمني عن تقديره للدعوة للمشاركة في المنتدى، مشيدا بتخصيص جانب كبير من المنتدى للشباب لعرض أفكارهم ومشاريعهم، ومؤكدا على تطلع اليمن للاستفادة من تجربة مصر في دعم المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال.

كما استقبل د. عبد الغفار، د. عبد الغني نائب وزير التعليم العالي البحريني، وتم بحث زيادة التعاون بين الجامعات المصرية والبحرينية، وكذلك زيادة أعداد الطلاب البحرينين الدارسين في مصر، ومن جانبه قدم د. عبد الغني الشكر للوزير على الدعوة للمشاركة في المنتدى، مشيدا بمستوى وتميز الجلسات والمناقشات التي تناولها المؤتمر.

واستقبل وزير التعليم العالي، وفدا ليبيا يضم د. فيصل عبد العظيم العبدلي نائب وزير التعليم العالي الليبي، وبحث مع الوفد زيادة أعداد الطلاب الدارسين الليبين في مصر.

وقدم الوفد الشكر للوزير على الدعم الذي تقدمه مصر للطلاب الوافدين ومن بينهم الطلاب الليبين، وذلك في إطار الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها مصر فى تطوير التعامل مع ملف الوافدين.

وأكد "عبد الغفار"، على أن الوزارة ستقوم بتوثيق فعاليات ومناقشات المنتدى وما أسفرت عنه وإتاحتها لجميع الوفود المشاركة لمتابعة التواصل بشأن ما تم التوصل إليه من نتائج.


حضر اللقاءات د. محمد الشناوى مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية، ود. رشا كمال قائم بعمل رئيس الإدارة المركزية للوافدين.

ترشيحاتنا