أخر الأخبار

على هامش فعاليات المنتدى العالمي للتعليم..

وزيرالتعليم العالي يستقبل رئيس المؤسسة الأمريكية للاستشارات

 د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي يستقبل رئيس المؤسسة الأمريكية للاستشارات
د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي يستقبل رئيس المؤسسة الأمريكية للاستشارات

استقبل د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء اليوم الجمعة، د. ترى ترافيسا رئيس المؤسسة الأمريكية mgt للاستشارات، وا. نرمين ابو جازيا عضو مجلس مؤسسة الألفي، وذلك لبحث سبل التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

بحث الجانبان فرص التعاون بين الجانبين في مجال تطوير البرامج الدراسية بالجامعات المصرية من خلال توقيع الاتفاقات المشتركة مع نظيرتها الأمريكية، وكذلك إنشاء نظام ذكي لتنظيم الفعاليات المشتركة بين البلدين بشكل دوري يتضمن استمرارية العمل بين الجانبين في دفع اتفاقات التعاون المشتركة وصولا لتحقيقها على أرض الواقع، وكذلك تدشين شبكة للتواصل بين الجامعات المصرية الدولية الجديدة والجامعات الأمريكية لتسهيل عملية تبادل الطلاب والأساتذة والخبراء، وكذلك إمكانية التوسع في البرامج الدراسية الدولية داخل الجامعات المصرية الحكومية.

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع المشاريع الحديثة التي تقوم بها مصر في مجال التعليم العالي، وإمكانية مساهمة الجانب الأمريكي فيها من خلال البرامج التعليمية المشتركة، والتعاون في مجال البحث العلمي، وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأشار الوزير إلى أن هناك العديد من فرص التعاون بين الجانبين مشيرا لعمق العلاقات التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف أن منظومة التشريعات الجديدة التي عملت الوزارة على إصدارها خلال الفترة الماضية تتيح عدة أشكال من التعاون المشترك مع المؤسسات التعليمية الأجنبية.

ومن جانبه أشاد د. ترافيسا بالتقدم الذي أحرزته مصر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وكذلك بتنظيم المنتدى وبالمناقشات الثرية التي تناولها الجلسات. 

حضر الاجتماع د. محمد الشناوى مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية، د. رشا كمال قائم بعمل رئيس الإدارة المركزية للوافدين.