محافظ الشرقية يشهد احتفالية يوم اليتيم بحديقة الحيوان

الدكتور ممدوح غراب محافظة الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظة الشرقية

يشهد اليوم، د.ممدوح غراب محافظة الشرقية الاحتفالية بيوم اليتيم والتي تقام بحديقة الحيوان بمدينة الزقازيق بالتنسيق بين جمعية الأورمان الخيرية ومديرية التضامن الاجتماعي.

 

وقال السيد رجب رئيس جمعية الأورمان أنه سيتم إقامة مهرجان للأطفال الأيتام يشارك فيه 400 طفل من قرى ونجوع المحافظة يتم خلاله تناول وجبة الإفطار سويًا وتوزيع الملابس الجديدة على عليهم وإقامة حفل ترفيهي يتضمن عروضًا راقصة لفرقه الشرقية للفنون الشعبية وفرقة التنورة والعاب الساحر في محاولة جادة لرسم البهجة والسرور على وجوه هؤلاء الأطفال الذين حرمهم القدر من احد والديهم أو كلاهما .

 

 كما سيتضمن الاحتفال حفل زفاف جماعي لعدد 5 عرائس من الأيتام ويتم توزيع 35 ألف جنية عليهم بواقع 7 آلاف لكل عروس بالإضافة لأجهزة كهربائية ومفروشات فاخرة عليهم، كما سيتم منح عدد 15 عروس من الأيتام 105 ألف جنية بواقع 7 آلاف جنية لكل عروس لمساعدتهن في شراء احتياجتهن لاستكمال عش الزوجية.

 

كما تتضمن الاحتفالية تكريم 10 أمهات مثاليات اللاتي بذلن جهودهن في تربية أبنائهن الأيتام بمنحهن 5 آلاف جنية بواقع 500 جنية لكل أم مثالية علاوة على هدايا عينية.

 

وأضاف السيد رجب بقولة أن جمعية الأورمان ستقون بتكريم 20 طالبًا يتيمًا متفوقًا دراسيًا بمنحهم 4 آلاف جنية بواقع 200 جنية لكل منهم وكذلك تكريم أبناء الشهداء المتفوقين دراسيًا.