هل يمكن لجميع السيدات إجراء تجميل بعد الولادة ؟

أهم المرشحات لعمليات التجميل بعد الولادة
أهم المرشحات لعمليات التجميل بعد الولادة

قال د.محمد عماد الدين استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام والسمنة، أن أي سيدة انتهت من مراحل الحمل والولادة ولا يوجد لديها أي نية للإنجاب مجددًا يمكن أن تلجأ لعمليات تجميل ما بعد الولادة.

 

وأضاف أنه يمكن لأي امرأة استطاعت أن تفقد وزنها الزائد بعد الولادة أن تلجأ لعمليات تجميل ما بعد الولادة لأنها في هذه الحالة ستحقق نتائج أفضل بكثير.

 

وقال عماد، إن السيدات اللاتي خضعن للولادة القيصرية يمكن أن تلجأ لعمليات تجميل ما بعد الولادة مثل الخياطة التجميلية بعد الولادة، بهدف تخليص البطن من ندوب الولادة البشعة وجعلها أقل بروزًا وأكثر جمالًا، كما يمكن لأي سيدة أنجبت عددًا كبيرا من الأبناء أو أنجبت توائم ثنائية أو ثلاثية معًا اللجوء لعمليات التجميل، كونها معرضة عن غيرها لتمزق عضلات البطن تمامًا وعجزها عن العودة لحجمها الطبيعي بعد الولادة عندها تصبح عملية التجميل ضروريةً لشد العضلات.

 

وأكد د. محمد عماد الدين، أنه يمكن إجراء عمليات تجميل ما بعد الولادة بعد مدة لا تقل عن 3 أشهر بحيث يكون جلد البطن اتخذ وضعه الطبيعي والأخير بعد الولادة القيصرية ولكن يشترط ألا تكون الرضاعة طبيعية ففي حالة الرضاعة الطبيعية يجب الانتظار حتى فطام الطفل.

 

وأشار إلى أن عمليات شفط الدهون وشد الجلد يتصدرا قائمة عمليات تجميل ما بعد الولادة وتتم هذه العملية على ثلاث مراحل المرحلة الأولى هي اختيار التقنية الخاصة بإذابة الدهون وإزالتها بعيدا عن الجلد والمرحلة الثانية تقوم على شد العضلات أما المرحلة الثالثة فهي شد الجلد المترهل بعد رفع العضلات لمكانها.