خاصية جديدة تطبقها «واتساب» لمنع التطفل 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قام القائمون على شركة فيسبوك بتغيير إعدادات الخصوصية في تطبيقها لمحادثات واتساب، لتتيح للمستخدمين تحديد من يستطيع  إضافتهم إلي مجموعات الدردشة وستكون  هذه الخاصية متاحة في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع المقبلة.

يأتي الإعلان في ظل تزايد الاستياء من النهج الذي تتعامل به أكبر شركة للتواصل الاجتماعي في العالم مع الخصوصية وبيانات المستخدمين بالإضافة إلي تزايد المخاوف بشأن ممارساتها فيما يتعلق بالإعلانات.

وسيكون علي أي مستخدم يريد دعوة آخر إلي مجموعة للدردشة أن يرسل دعوة خاصة عبر محادثة فردية، مما يتيح للمستقبل الاختيار بشأن الانضمام للمجموعة من عدمه. وتنقضي صلاحية تلك الدعوة بعد ثلاثة أيام.

ويسعي واتساب، الذي يضم نحو 1.5 مليار مشترك، لإيجاد طرق لوضع حد لإساءة استخدام التطبيق، بعد مخاوف دولية من أن المنصة تستخدم لنشر أخبار مزيفة وصور مفبركة ومقاطع فيديو من دون سياق ومقاطع صوتية خادعة

وسيكون على أي مستخدم يريد دعوة آخر إلى مجموعة للدردشة أن يرسل دعوة خاصة عبر محادثة فردية، مما يتيح للمستقبل الاختيار بشأن الانضمام للمجموعة من عدمه وتنقضي صلاحية تلك الدعوة بعد ثلاثة أيام.

وبحسب وكالة« رويترز»أعلنت "واتساب" عن ميزة جديدة لمكافحة الأخبار الكاذبة، تحديدًا في منطقة الهند، تساهم في الحد من انتشار الأخبار الكاذبة، خاصة مع اقتراب الانتخابات الوطنية في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وقالت "واتساب" إن الخاصية الجديدة تتيح للهنود تحري صحة المعلومات في أحدث محاولات منصة التراسل الشهيرة لمكافحة الأخبار الكاذبة بعد انتُقدت لدورها في الانتخابات الرئاسية البرازيلية العام الماضي.