بالمواصفات والأسعار| أيهما أفضل «شيفروليه أكوينوكس» أم «هيونداي توسان»؟

بالمواصفات والأسعار| أيهما أفضل «شيفروليه أكوينوكس» أم «هيونداي توسان»؟
بالمواصفات والأسعار| أيهما أفضل «شيفروليه أكوينوكس» أم «هيونداي توسان»؟

منحت شركات السيارات مؤخرًا، اهتمامًا كبيرًا لفئة سيارات الـ"SUV"، وحرصت على طرح طرازات جديدة وتطوير الطرازات الموجودة لديها بالفعل، وذلك للإقبال المتزايد من المستهلكين على شراء هذه الفئة من السيارات، ليس فقط لشكلها الجذاب ومظهرها الرياضي وارتفاعها عن الأرض، ولكن أيضًا لاستهلاكها الاقتصادي في الوقود.


ومن بين هذه السيارات هيونداي توسان وشيفروليه أكوينوكس، اللتان حازتا على إعجاب الكثير، ونستعرض خلال السطور التالية مواصفات وأسعار كل سيارة منهما:


1- شيفروليه «أكوينوكس»

تأتي بمحرك تيربو سعة 1500 سي سي، قادر على إنتاج 170 حصانًا، ويبلغ تسارع السيارة من صفر إلى 100كم /ساعة في زمن قدره 9.4 ثانية، لذلك فإن هذا المحرك يقدم التوازن المثالي بين القوة والكفاءة، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، ويبلغ معدل استهلاك الوقود 8.11 لتر/100كم.


وسائل الأمان:
تحتوي السيارة على العديد من وسائل الأمان والكماليات والتقنيات الحديثة أبرزها: "مصابيح تعمل أوتوماتيكًا في ظروف القيادة المظلمة، وكاميرا خلفية تعرض صورة مباشرة للمنطقة الواقعة خلف السيارة عبر شاشة اللمس الخاصة بنظام شيفروليه المعلوماتي الترفيهي".


وتضم السيارة نظام المساعدة على الركن الخلفي باستخدام حساسات الأمواج فوق الصوتية لاكتشاف الأجسام الثابتة خلف السيارة، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق، وتوزيع إلكتروني لقوة الفرامل، ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، والتحكم في ارتفاع كرسي السائق، وتكييف أوتوماتيكي مزدوج، وعجلات رياضية مقاس 18 بوصة.

وتتوفر السيارة في فئتين  "LS وLT"، ويبلغ سعر الأولى 539 ألف جنيه، أما الفئة الثانية فيبلغ سعرها 569 ألف جنيه.

2- هيونداي توسان

تأتي السيارة بمحرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي، يعطي قوة 130 حصانًا، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، ويبلغ معدل استهلاك الوقود 8.8 لتر/100 كم.

وسائل الأمان في السيارة:

وتتميز السيارة بوجود فوانيس ضباب خلفية، ونظام المحافظة على المسار، وفرامل مانعة للانغلاق، ونظام التحذير من التصادم الأمامي، ونظام التوازن الإلكتروني، ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام متابعة حالة السائق، ونظام منع السرقة، ومخرج كهرباء في الشنطة الخارجية.



أسعار هيونداي توسان:

توجد 5 فئات للسيارة مختلفة التجهيزات وجميعها مزود بمحرك 4 سلندرات، سعة 1600 سي سي، وبقوة 130 حصانًا باستثناء الفئة الأعلى منها، ويبلغ قوة المحرك 175 حصانًا.


الفئة الأولى:  1600 سي سي A\T GL  ويبلغ سعرها 450 ألف جنيه.
الفئة الثانية:  1600 سي سي A\T GLS  ويبلغ سعرها 475 ألف جنيه.
الفئة الثالثة:  1600 سي سي A\T GLS PLUS  وسعرها 495 ألف جنيه.
الفئة الرابعة: 1600 سي سي A\T GLS FULLY LOADED وسعرها 520 ألف جنيه.
الفئة الخامسة: 1600 سي سي A\T TURBO ويبلغ سعرها 630 ألف جنيه.