محمد خميس يخوض أولى تجاربه الإخراجية في السينما

محمد خميس
محمد خميس

يخوض الفنان محمد خميس، مجال الإخراج السينمائي من خلال مشروع فيلم روائي قصير من تأليفه وبطولته حيث يحمل عنوان "الكابتن".

وصرح خميس، قائلا،:" أن هذه ليست تجربته الأولى في مجال الإخراج، فقد قام بإخراج العديد من الأعمال المسرحية، و لكن هذه هي تجربته السينمائية الأولى حيث أكد على اختلاف أدوات الإخراج المسرحي عن أدوات الإخراج السينيمائي".

وعن شعوره بخوض أولى تجاربه السينمائية أضاف بقوله،أشعر بالقلق الشديد من هذه الخطوة، حيث أحرص علي إختيار فريق عمل أثق به ثقة كبيرة بداية من الممثلين مثل: ميريت فريد ومروان سليمان وأحمد حسني، والتصوير بقيادة موني محمود، وفريق عمل الإخراج مثل أحمد عبد القادر وعمر عبد المحسن ومروة عامر، حيث بدأ بالفعل في الإعداد البدني للممثلين من خلال التدريبات التي يشرف عليها كابتن أحمد نبيل مستغلين Unlimited Gym Plus كمساحة تدريبية، بينما يقوم هو بتدريب الممثلين على أدوارهم.

وسيبدأ التصوير بمجرد أن تنتهي شركة Bright Future Media من استخراج التصاريح اللازمة للتصوير على كورنيش الإسكندرية، والذي من المتوقع أن يكون خلال الأسبوع القادم بإذن الله.

وشدد على رغبته في فريق عمل من الإسكندرية؛ لأنها مدينة الفن في مصر، تدور أحداث فيلم الكابتن –وهو اسم مؤقت- على كورنيش الإسكندرية، في لحظة خاطفة يلتقي فيها اثنان من ثقافتين محتلفتين عن بعضهما الآخر، ويترك كل منهما بصمته في الآخر.

يذكر أن الفنان محمد خميس يعكف حاليا على دراسة أكثر من عمل فني للموافقة علي أكثر عمل ينال إعجابه.