محافظ شمال سيناء: بدء تنفيذ مدينة بئر العبد الجديدة قريبًا

 اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إنه سيتم البدء في تنفيذ مدينة بئر العبد الجديدة، بعد الانتهاء من المخطط الشامل للمدينة، لإعدادها بصورة جمالية وحضارية، يعتمد على الشق السياحي إلى جانب الجزء المعماري.

وأشار "شوشة"، إلى أن هناك عمليات إعمار غير مسبوقة بمنطقة بئر العبد، من خلال بناء 245 عمارة سكنية كاملة المرافق، وتشمل في مرحلتها الأولى بناء 5000 وحدة سكنية، ومساحات خضراء، وشوارع مكتملة المرافق والخدمات وباتساع وفق أحدث منظومات تخطيط المدن الحديثة.

وقال محافظ شمال سيناء، إنه روعي في تنفيذ الإنشاءات بمدينة رفح الجديدة، وجود نمطين للإسكان الأول وحدات سكنية، والثاني بيوت بدوية، حيث تم تصميم البيوت على مساحة 240 مترًا بينما الشقة على مساحة 130 مترًا، مشيرًا إلى أن الدفعة الأولى من المرحلة الأولى سيتم استلام41 عمارة سكنية إلى جانب تسليم 400 بيت بدوي، وروعي إنشاء مدارس ومركز شباب ووحدة صحية ونقطة شرطة كمرحلة أولى، حيث سيتم توزيع الوحدات نهاية العام.

وفي ذات السياق، سيتم تسليم سكان رفح 60% من وحدات الإسكان الاجتماعي بالعريش، و40% لسكان الشيخ زويد، على أن تتحمل الدولة 325 جنيهًا، بينما يدفع المواطن 100 جنيه فقط قيمة الصيانة.