إصابة 3 في حريق بمستشفى جامعة قناة السويس

ارشيفيه
ارشيفيه

تمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على حريق نشب بقسم المخ والأعصاب بمستشفى جامعة قناة السويس، بعد أن تم إخلاء المبنى من المرضى والأطباء والتمريض بالكامل، وإخلاء قسم حضانات الأطفال، والسيطرة على الحريق بالكامل.

وأمر المستشار ياسر أبو غنيمة المحامي العام لنيابات الإسماعيلية، بانتداب فريق من النيابة العامة برئاسة يوسف الدفتار رئيس نيابة الإسماعيلية الكلية إلى مستشفى جامعة قناة السويس، لمعاينة موقع الحريق، وسؤال المصابين حين تماثلهم للشفاء، وانتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحريق لمعرفة أسباب وقوعه.

وأكدت د. إلهام مدني مدير عام المستشفيات الجامعية، ود. أيمن المقدم مدير المستشفى، أنه تم إخلاء المرضى والعاملين بالمستشفى خلال دقائق، من خلال خطة الإخلاء التي يتم تدريب العاملين عليها، كما تم إخلاء قسم الحضانات للأطفال إلى الدور الأرضي، حفاظاً عليهم من أدخنة الحريق، مشيرة إلى أن المصابين 3 من الإداريين والتمريض بسبب الاختناق، وتم نقلهم إلى مستشفى الإسماعيلية العام لتلقي العلاج، وحالتهم مستقرة.

وانتقل إلى موقع الحريق اللواء عاطف مهران مدير أمن الإسماعيلية، وأشرف على عملية الإطفاء بالكامل، وإخلاء العاملين والمرضى، كما أشرف الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية بالإشراف على نقل المصابين إلى المستشفى العام ورفع حالة الاستعداد بالمستشفى العام لتلقي الحالات المرضية، واستقبال أي مرضى بطوارئ المستشفى العام، ودفع الدكتور محمد عادل مدير مرفق إسعاف الإسماعيلية بـ10 سيارات إسعاف لتأمين المستشفى الجامعي، ونقل الحالات الحرجة من مكان الحريق، وحضانات الأطفال، ونقل المصابين من المستشفى الجامعي إلى المستشفى العام لتلقي العلاج.