الصيادلة تقترح على الصحة إضافة بند البدل ضمن شروط تظلمات التكليف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

التقى وكيل نقابة الصيادلة والقائم بأعمال النقيب د.عصام عبدالحميد، اليوم الإثنين، مدير إدارة التكليف بوزارة الصحة د.سحر حلمي، لبحث مشاكل تظلمات تكليف الصيادلة دفعة 2017.

 

وقال د.عصام عبدالحميد، إن إدارة التكليف ستفتح باب التظلمات على موقع الوزارة الرسمي في الفترة من 11 أبريل حتى 26 أبريل الجاري، مشيرا إلى أنه اقترح أن يكون النقل بالبدل أحد أسباب التظلم على أن تتقدم النقابة بمذكرة لوزيرة الصحة د.هالة زايد؛ لإدراج هذا البند كأحد الحلول لمشاكل توزيع التكليف.

 

وأوضح أن الإدارة حددت شروطا لقبول التظلمات، تتمثل في الحالة الصحية للمكلف بعد إثباتها بقرار من المجالس الطبية المتخصصة، ويكون تكليف المتزوجات طبقاً لسكن الزوج المثبت بقسيمة زواج أو أي من طرق الاثبات المعتمدة، بالإضافة إلى أحقية التظلم في حالة مرض أحد الوالدين بأمراض تحتاج الإعالة بتقديم الشهادة الطبية المعتمدة وبشرط أن يكون المكلف هو العائل الوحيد للأسرة.

 

وأكد "عبدالحميد" أنه تم مناقشة نقل الصيادلة المكلفين بالعريش وشمال سيناء ومطروح لأماكن أقرب، إضافة إلى توزيع صيادلة بهيئة التأمين الصحى، وأوضحت مديرة الادارة أنه سيتم النظر فى تكليف 500 صيدليا بالهيئة.

 

وأشار إلى أن د.سحر حلمي، وعدت بالنظر في تكليف 2400 صيدلانية جاء تكليفهم خارج محافظاتهم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم